وزيرة الثقافة تحتفي بالمسرح في يومه العالمي

عمار28 مارس 2022آخر تحديث :
وزيرة الثقافة تحتفي بالمسرح في يومه العالمي

 أشرفت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، مساء يوم الاحد على فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للمسرح المصادف لتاريخ 27 مارس من كل سنة، بالمعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري بالجزائر العاصمة.

وبرمج المعهد بالمناسبة عرض مسرحي بعنوان “التمثال” لطلبة من كلية الفنون والثقافة بجامعة قسنطينة 3، في إطار الأيام المسرحية الوطنية لطلبة أقسام الفنون التي ينظمها المعهد الى غاية 30 مارس.

  • وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، ذكرت الوزيرة باسهامات المسرح في مختلف المراحل التاريخية التي مرت بها البلاد “في سبيل حفظ وصون الذاكرة الجماعية للوطن”، على غرار ما قدمه المسرحي الراحل ولد عبد الرحمان كاكي، داعية إلى “ضرورة جمع أعمالهم وتوثيقها لتصبح مرجعية للأجيال القادمة، خاصة ونحن على أبواب الاحتفال بالذكرى 60 لاسترجاع السيادة”.

وأكدت صورية مولوجي على “أهمية المسرح في تربية الأجيال، بل عبّرت عن تيقّنها من مهمة المسرح في إيصال رسائل تمس مختلف أطياف المجتمع، معتبرة أن المسرح يساهم حتى في الشق الاقتصادي للبلد، وذلك عبر الاستغلال الأمثل للامكانيات المتاحة أمامهم وخاصة الوسائط التكنولوجية الحديثة، مع ضرورة الحفاظ على خصوصيات الهوية والثقافة الجزائرية”.

  • وعلى هامش العرض استمعت الوزيرة لانشغالات طلبة المعهد و “وعدتهم بأخذها بعين الاعتبار”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل