المجلس الشعبي الوطني يشارك في مؤتمر حول “فهم التهديد الإرهابي في إفريقيا”

عمار29 مارس 2022آخر تحديث :
المجلس الشعبي الوطني يشارك في مؤتمر حول “فهم التهديد الإرهابي في إفريقيا”

 يشارك المجلس الشعبي الوطني, في أشغال مؤتمر برلماني رفيع المستوى حول “فهم التهديد الإرهابي في إفريقيا: التحديات الجديدة والتدابير الضرورية”, المقرر تنظيمه بالدوحة (قطر) يومي 30 و31 مارس الجاري, حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن هذا المؤتمر ينظم في أربع جلسات تعالج موضوعات “التهديدات الإرهابية الرئيسية الحالية والناشئة في إفريقيا”, “التدابير اللازمة لتخفيف ومنع ومعالجه التهديدات الحالية والناشئة”,”مشاريع المساعدة التقنية الدولية لمكافحه الإرهاب ومنع التطرف العنيف” و”احتياجات البرلمانات في إفريقيا بالنسبة للمساعدات التقنية وبناء القدرات في مكافحه الإرهاب ومنع التطرف العنيف”.

وسيكون المجلس الشعبي الوطني ممثلا في هذا المؤتمر الذي ينظم بالتعاون بين الإتحاد البرلماني الإفريقي ومكتب مكافحه الإرهاب التابع للأمم المتحدة بالنائب وسيلة الطيب.

  • من جهة أخرى, يشارك النائب,علي جلولي, في أشغال الاجتماع الخامس لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي, المقرر عقده في القاهرة يومي 30 و31 مارس الجاري, بصفته عضوا بالمرصد.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل