الفاف : عقد الجمعية العامة الانتخابية في غضون 60 يوما

عمار31 مارس 2022آخر تحديث :
الفاف : عقد الجمعية العامة الانتخابية في غضون 60 يوما

ستعقد الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، في غضون 60 يوما، حسب لوائح الهيئة الفدرالية، عقب استقالة رئيس الفاف، شرف الدين عمارة، بعد فشل المنتخب الوطني في اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائيات مونديال قطر 2022 (21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، حسب بيان الهيئة الفيدرالية نشرته يوم الخميس في موقعها الرسمي.

  • و جاء في بيان الفاف: ”وفقا لقوانين الاتحادية والمرسوم التنفيذي رقم 14-330, عين أعضاء المكتب الفدرالي نائب الرئيس, السيد محمد معوش, لتعويض الرئيس مؤقتا إلى غاية إجراء الجمعية العامة الانتخابية”.

و كان رئيس الفاف, قد أعلن استقالته صباح اليوم الخميس من منصبه, بعد أن فشل رفقاء رياض محرز في قطع تأشيرة مونديال قطر 2022.

و جاء إعلان شرف الدين عمارة لاستقالته من رئاسة الاتحادية, مباشرة بعد الاجتماع الاستثنائي للمكتب الفدرالي (فاف) الذي خصص لدراسة الوضعية بعد إقصاء “الخضر” من تصفيات مونديال قطر 2022 .

و معلوم, أن المنتخب الوطني الجزائري قد أقصي من المشاركة في العرس العالمي بعد هزيمته في إياب مقابلة السدّ يوم الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة أمام الكاميرون بنتيجة (1-2) في مقابلة امتدت للوقت الإضافي, بعد أن كان قد فاز في مقابلة الذهاب بدوالا بنتيجة (0-1).

و سيشرف السيد محمد معوش مؤقتا على تسيير شؤون الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), بعد استقالة رئيسها.

يذكر أن شرف الدين عمارة انتخب على رأس الهيئة الفدرالية في شهر أفريل 2021, خلفا للرئيس المنتهية عهدته, خير الدين زطشي, والذي رفض الترشح لعهدة جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل