رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر

نور4 أبريل 2022آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الاثنين 4 أفريل 2022 بمقر المجلس، سعادة سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر، السيد إيغور بيلاييف (Igor BELLIAEV)

أكد رئيس المجلس، خلال هذا اللقاء، العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين والتي يطبعها تاريخ حافل من الإنجازات ودعا في هذا السياق إلى تطوير التعاون على المستوى البرلماني، لا سيما بعد تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع روسيا مؤخرا.

إلى جانب ذلك، أكد السيد بوغالي التزام الجزائر بشراكتها الاستراتيجية المعمقة مع روسيا ودعا إلى استغلال كل الإمكانات المتاحة لتنويع مجالات التعاون مثمنا في هذا السياق ما حققه التعاون العسكري بين البلدين.

وبخصوص الأحداث العالمية الراهنة، أكد رئيس المجلس أن الجزائر تنتهج مقاربة سلمية لحل الأزمات تعتمد على الحوار والمفاوضات، وفي هذا المقام دعا السيد بوغالي إلى توحيد المعايير في التعامل مع الأزمات.

من جهته، أشاد السيد بيلاييف بمستوى التعاون الذي يجمع البلدين على شتى الأصعدة، وأضاف، بخصوص التعاون البرلماني، أن الجانب الروسي على وشك تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة للتنسيق مع نظيرتها الجزائرية.

في سياق آخر، شكر سعادة السفير الجزائر على موقفها المتزن حيال الأزمة الأوكرانية، كما أثنى على المواقف التي عبر عنها البرلمانيون الجزائريون الذين شاركوا مؤخرا بإندونيسيا في أشغال الجمعية العامة لاتحاد البرلماني الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل