بلعريبي يسدي تعليمات بالبدء المباشر في أشغال الأنفاق بملعب الدويرة

عمار5 أبريل 2022آخر تحديث :
بلعريبي يسدي تعليمات بالبدء المباشر في أشغال الأنفاق بملعب الدويرة

أسدى وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, تعليمات بتحويل المخططات الهندسية إلى مؤسسة الإنجاز ليتم البدء المباشر في أشغال الأنفاق الثلاثة لملعب الدويرة بإحصاء ثلاث فرق عمل في آن واحد, حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للوزارة.

وأفاد البيان, ان هذه التعليمات جاءت عقب الزيارة التي قام بها الوزير إلى ملعب الدويرة أمس الإثنين, حيث كلف الوزير مكتب الدراسات المتمثل في المركز الوطني لهندسة البناء بالمتابعة الدقيقة للمخططات الهندسية وتنفيذها على أرض الميدان.

و ذكرت الوزارة ان طول الأنفاق يبلغ 50 مترا للنفق واحد, منها نفق خاص بأعوان الحماية المدنية.

و فيما يتعلق بأشغال الشبكات التقنية, تم تنصيب لجنة مصغرة لدراسة قائمة المواد المستعملة قصد تجنب عملية الاستيراد خاصة إذا كانت منتجة محليا. و بالنسبة لكراسي الملعب, أمر السيد بلعريبي بالبحث في ما اذا كانت هناك مؤسسة محلية تنجز كراسي معتمدة من طرف الفيفا.

  • أما بالنسبة لسقف الملعب, أسدى الوزير تعليمات بوضع برنامج خاص لتثبيت السقف فوق الهيكل المعدني الذي انتهت الأشغال به. كما سيتم تشغيل المؤسسات المقاولاتية المحلية وإدماجها في الأشغال مع تحديد عدد العمال اللازم للعمل في كل جزء من أجزاء الملعب بنظام 3 في 8  .

علاوة عن ذلك, اشارت الوزارة الى أنه “تم تسوية جميع العراقيل الإدارية والمالية لمؤسسة الإنجاز الخاصة بملعب الدويرة”.

و فيما يخص أشغال التهيئة الخارجية فقد تم وضع مخطط لتقسيم المهام وتسوية مشكل تحديد مخرج من الملعب إلى الطريق السيار, بالتنسيق مع مديرية الأشغال العمومية مع تحويل قاعدة الحياة لتمكين مؤسسة التهيئة من إطلاق الأشغال.

  • اما الملاعب المجاورة للملعب الرئيسي, فقد أسدى السيد الوزير بخصوصها تعليمات بضرورة اختيار المؤسسة المنجزة لأرضية الملعب وكذا مؤسسة إنجاز كاميرات المراقبة في أقرب وقت ممكن, حتى يتم استكمال المشروع في الآجال المحددة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل