حمادي يبحث سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي مع سفير ماليزيا

نور14 أبريل 2022آخر تحديث :
حمادي يبحث سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي مع سفير ماليزيا


استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي مساء اليوم الخميس 14 أفريل 2022 بمقر الوزارة، سعادة سفير دولة ماليزيا بالجزائر السيد فيزال رزالي، حيث تباحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة و الصناعة التقليدية.
سمح اللقاء باستعراض واقع العلاقات الثنائية وآليات الدفع بها وترقيتها، ومن خلاله عبر الطرفان عن ارتياحهما لنوعية العلاقات التي تجمع البلدين والقائمة على المنفعة المتبادلة.
وبالمناسبة أكد السيد الوزير على أهمية العمل على وضع إطار للتعاون بين البلدين من خلال الشروع في تحضير مذكرة تفاهم في مجال السياحة والصناعة التقليدية تسمح بتعزيز التعاون البيني لاسيما في مجال التكوين والتدريب السياحي والفندقي، السياحة الدينية بالنظر لاهتمام الماليزيين بالمعالم والمقامات الدينية، بالاضافة إلى خلق شراكة فعلية في مجال الاستثمار السياحي، الرقمنة والصناعة التقليدية.
من جهته عبر سعادة السفير على استعداده لتطوير العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية والدفع بها، بالنظر للمقومات الهائلة التي تزخر بها الجزائر، مؤكدا على أنه سيسعى جديا لتجسيد ماتم التطرق إليه خلال المحادثات وتعزيز التنسيق لتحضير مذكرة التفاهم الثنائية، كما أكد على أهمية تطوير الحركية السياحية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.
في الأخير اتفق الطرفان على ضرورة مواصلة التشاور لوضع إطار رسمي للتعاون و تشجيع علاقات العمل بين المهنيين بما يحقق الأهداف المشتركة للبلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل