سفيرة تركيا تنوه بدعم الجزائر للمستثمرين الاتراك

عمار16 أبريل 2022آخر تحديث :
سفيرة تركيا تنوه بدعم الجزائر للمستثمرين الاتراك

نوهت سفيرة تركيا بالجزائر, ماهينور اوزدمير غوكتاس, بدعم السلطات الجزائرية للمستثمرين الاتراك المتواجدين بالجزائر, معتبرة تلك الاستثمارات ب”الاستراتيجية” لبلادها.

و اكدت في هذا الخصوص بان تواجد الشركات التركية بالجزائر, كان “مستمرا”, موضحة ان الاستثمارات التركية بالجزائر تشمل تقريبا جميع المجالات والتي تمثل بالنسبة لتركيا استثمارات “استراتيجية و ذات اولوية”.

وادلت الدبلوماسية بهذا التصريح خلال لقاء نظمته هيئتي رجال الاعمال التركية “موسياد الجزائر” و المجلس العالمي للاعمال التركية.

  • واضافت السيدة اوزدمير ان “الجزائر التي لم تكن تعد في سنة 2000 الا 7 شركات تركية” اصبحت تحتل اليوم “المرتبة السابعة ضمن البلدان التي تقوم تركيا بالاستثمار فيها بشكل اكبر والاولى في افريقيا”, مؤكدة ان “عدد المؤسسات التركية المتواجدة حاليا بالجزائر تقدر ب1400”.

وتابعت قولها ان الاستثمارات المباشرة التركية في الجزائر بلغت زهاء 5 مليار دولار و وفرت حوالي 30000 منصب شغل.

كما تعتبر تركيا -حسب السيدة اوزديمير- “البلد الاجنبي الذي له اكبر عدد من المؤسسات المتواجدة بالجزائر”.

اما ايرهان سيسين الامين العام لجمعية الصناعيين المستقلين و رجال الاعمال, فقد دعا المستثمرين الاتراك الى تعزيز تواجدهم بالجزائر سيما في مجال الانتاج.

كما اشار السيد سيسين الى “نجاح عديد المؤسسات التركية في الجزائر في شتى الميادين مما سيشجع مواطنيهم على القدوم لمساعدتهم في معركة الانتاج”.

  • من جانبه اكد ممثل المجلس العالمي  للاعمال التركية على ان الجزائر “قد ابدت اهتماما خاصا بتطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا”, مشجعا شركات بلاده والتي لها علاقة صداقة بتركيا الى الاستثمار في الجزائر سيما في القطاعات المنتجة.

و اضاف ان حجم الاستثمارات التركية في الجزائر “سيرتفع بشكل اكبر” خلال السنوات المقبلة سيما في قطاعات الصحة و السياحة و الصناعة و الطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل