البعثة الدائمة للجزائر لدى الأمم المتحدة تدعو لاجتماع للجنة القدس

نور20 أبريل 2022آخر تحديث :
البعثة الدائمة للجزائر لدى الأمم المتحدة تدعو لاجتماع للجنة القدس

جددت البعثة الدائمة للجزائر لدى الأمم المتحدة دعوتها لبعثة المراقبة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في نيويورك من أجل عقد اجتماع للجنة القدس من أجل دراسة الوضعية الدراماتيكية التي يعيشها سكان القدس.

وأشارت البعثة الجزائرية إلى مذكرتها الشفوية المؤرخة في 15 أفريل 2022 وعلى ضوء الأوضاع الراهنة الدراماتيكية في القدس، لا سيما في المسجد الأقصى، والذي لم يعد يحتمل استمرار العبارات الخطابية والمدحية التي لا تعكس الحقيقة، خاصة وان المطلوب في بيان منظمة التعاون الإسلامي هو الإشادة بالدور المهم الذي تقوم به لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس ملك المغرب، بينما يدرك الجميع أن هذه اللجنة التي تم تشكيلها عام 1975 عقدت اجتماعين فقط فقط خلال ال20 السنة الماضية، آخرها كان في عام 2014.

لذلك ، وإدراكا منها بخطورة الوضع الراهن في مدينة القدس المقدسة ، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني الشقيق الى انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من قبل قوات الاحتلال ، اقترحت البعثة الدائمة للجزائر دعوة لجنة القدس للانعقاد ، في أقرب وقت ممكن ، لآداء مهامها و تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وأشارت البعثة أن “القضية الأساسية والجوهرية هي دعوة لجنة القدس للاجتماع و أن أي شيء آخر لا يستدعي اي تعليق او مناقشة بل مجرد مناورات ومحاولات لتضليل الرأي العام الاسلامي و الدولي و الهروب الى الأمام ومحاولة يائسة للتنصل من المسؤولية تجاه القضية الفلسطينية”.

وتطلب البعثة الدائمة للجزائر من البعثة الموقرة المراقبة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة تعميم هذه المذكرة الشفوية على جميع البعثات الدائمة للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

كما تغتنم البعثة الدائمة لجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية هذه الفرصة لتجدد للبعثة المراقبة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة في نيويورك أسمى آيات تقديرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل