كريكو : تكوين أزيد من 41 ألف إطار لمراكز ذوي الإحتياجات الخاصة منذ 2010

عمار21 أبريل 2022آخر تحديث :
كريكو : تكوين أزيد من 41 ألف إطار لمراكز ذوي الإحتياجات الخاصة منذ 2010

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو اليوم الخميس بتيبازة أن المراكز الوطنية لذوي الإحتياجات الخاصة المتخصصة في تكوين الموظفين و الأساتذة كونت41 ألف إطار منذ سنة 2010 إلى يومنا هذا.

و أوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة خلال زيارة المركز الوطني لتكوين الأشخاص المعاقين جسديا بخميستي (تيبازة) أن المراكز الوطنية المتخصصة التابعة لقطاعها و البالغ عددها ثلاثة على المستوى الوطني، ساهمت في دعم مجهودات الدولة الرامية للتكفل الأنجع بفئة ذوي الإحتياحات الخاصة من خلال تكوين أزيد من 41 ألف موظف و أستاذ متخصص منذ سنة 2010 من بينهم 12 ألف إطار تكونوا منذ سنة 2020 .

وأضافت أن هذه الحصيلة تأتي تكملة لمجهودات الدولة في تعليم لغة الإشارة و لغة البراي مبرزة أن قطاعها يعمل على تطوير منظومة التكوين بشكل يجعلها “أكثر نجاعة و فعالية”.

  • وشملت التخصصات التي قدمتها هذه المراكز ستة أنماط تكوينية أبرزها نمط تحسين المستوى و تجديد المعلومات الذي تخرج فيه 29 ألف إطار ونمط التكوين المتخصص الذي تخرج فيه 6000 إطار ، كما تضمن هذه المراكز تكوين موظفين من وزارة العدل و الدرك و الأمن الوطنيين و غيرها من القطاعات الأخرى في إطار التكوين التعاقدي ، حسب الشروحات المقدمة للوزيرة.

وقامت الوزيرة كريكو بزيارة للمركز الوطني لتكوين الأشخاص المعاقين جسديا بخميستي حيث وقفت على عمل ورشتين متخصصتين في تعليم لغة الإشارة و البراي وذلك بعد استماعها لعرض حصيلة نشاط مديرية التكوين بوزارة القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل