انجاز منصة رقمية لتسيير المناطق السياحية

مسعود زراڨنية26 أبريل 2022آخر تحديث :
انجاز منصة رقمية لتسيير المناطق السياحية

تم انجاز منصة رقمية لتسيير ومتابعة المناطق والمواقع والمنشآت السياحية في اطار التعاون بين الوكالة الفضائية الجزائرية والوكالة الوطنية لتطوير السياحة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن موقع الوكالة الفضائية.

و أوضح ذات المصدر “في اطار التعاون مع الوكالة الوطنية لتطوير السياحة تم انجاز نظام معلوماتي جغرافي لتسيير و متابعة المناطق و المواقع و المنشآت السياحية يمن استخدامها عن طريق شبكة الأنترنت أو الشبكة الداخلية.

و تسمح المنصة “بالتحكم في اتخاذ القرار المناسب في مجال السياحة لبلوغ الاهداف الأساسية للقطاع عن طريق وضع أداة اتخاذ القرار و مخطط توجيهي للتهيئة السياحية عن طريق عرض الوثائق المتعلقة بها”, حسب ذات المصدر.

و يتعلق الأمر, تضيف الوكالة, “ببناء ذاكرة جماعية دائمة حول التسيير و المتابعة لنشاطات المؤسسات مع توفير حماية جيدة للمعلومات المحينة حول المناطق و المواقع و المنشآت السياحية”.
و بغية تأكيد تحكمها تم تكوين اطارات الوكالة الوطنية لتطوير السياحة المكلفين بتشغيل هذا النظام و هي ما تعتبر آخر مراحل المشروع.

و خلال اختتام الدورة التكوينية (مارس 2022) اعلنت المكلفة بالأعمال الإدارية للوكالة الوطنية لتطوير السياحة الاطلاق الرسمي للمنصة لاستخدامها من طرف وزارة السياحة و مديرياتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل