روسيا توقف إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا

مسعود زراڨنية27 أبريل 2022آخر تحديث :
روسيا توقف إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، اليوم الأربعاء، أنها أوقفت إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى بلغاريا وبولندا بسبب عدم قيام الدولتين بسداد ثمن الإمدادات بالروبل الروسي.
إقرأ المزيد

وقالت الشركة الروسية، في بيان لها اليوم، إنها أوقفت ضخ الغاز تماما إلى شركتي “بولغاراز” (بلغاريا) و “بي جي إن آي جي” (بولندا) بسبب عدم الدفع بالروبل.

وجاء في البيان: “شركة “غازبروم أكسبورت” أخطرت شركتي “بولغاراز” (بلغاريا) و “بي جي إن آي جي” (بولندا) بتعليق إمدادات الغاز اعتبارا من 27 أفريل (الجاري) حتى يتم السداد وفقا للإجراء المنصوص عليه في المرسوم (الرئاسي الروسي)”.

وأضاف البيان، أن “شركة “غازبروم أكسبورت” لم تتسلم ثمن إمدادات الغاز الطبيعي التي تمت خلال شهر أبريل الجاري حتى نهاية يوم 26 أفريل 2022.

وحذرت شركة “غازبروم” بلغاريا وبولندا بصفتيهما دولتي عبور من “سرقة” الغاز الروسي الذي يمر عبر أراضيهما إلى دول ثالثة، وقالت الشركة في البيان، إن “بلغاريا وبولندا دولتا عبور لإمدادات الغاز الروسي وفي حال السحب غير المصرح به للغاز الروسي من ترانزيت الغاز الروسي الموجه إلى دول ثالثة، فإن إمدادات الترانزيت ستنخفض بهذا الحجم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل