المديرية العامة للأمن الوطني تشيد بإنجازات الإعلام الوطني في التوعية والتحسيس

عمار28 أبريل 2022آخر تحديث :
المديرية العامة للأمن الوطني تشيد بإنجازات الإعلام الوطني في التوعية والتحسيس

أشادت المديرية العامة للأمن الوطني, اليوم الخميس, بما حققته الصحافة الوطنية من إنجازات في مجال “التوعية والتحسيس”, فضلا عن “دحض الأخبار المغلوطة”.

و خلال لقاء نظم بالمدرسة العليا للشرطة “علي تونسي”, بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة, المصادف ل3 مايو من كل سنة, نوهت المديرية, في كلمة ألقتها الملازم الأول سلمى ساعودي, بما حققه الإعلام الوطني من إنجازات في “مجال التوعية والتحسيس” ونشر “الإعلام الهادف ودحض الأخبار المغلوطة”, بالإضافة إلى “الحرص على تقديم رسائل إعلامية صادقة في إطار مرفق عمومي يخدم شؤون المواطن”.

كما ثمنت جهود الصحافة الوطنية بمختلف أنواعها وما حققته من “مكاسب قيمة, كرست وضمنت حق المواطن في إعلام وطني متكامل”, مترحمة بالمناسبة, على أبناء المهنة التي وافتهم المنية أثناء تأدية مهامهم بمختلف الفترات العصيبة التي مرت بها الجزائر.

  • وفي نفس السياق, أكدت المديرية العامة للأمن الوطني على حرصها على تعزيز علاقات التعاون “المثمر” مع ممثلي الإعلام الوطني, مبرزة  الدور “الهام والمؤثر” الذي “يقومون به في توصيل الرسالة الإعلامية الأمنية, بما يخدم الوطن والمواطن”.

بدوره, ركز مدير المدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام, عبد السلام بن زاوي, على دور الصحافة التي تعد مرآة البلد, داخليا وخارجيا وكذا في استقراره, داعيا الصحفي إلى “ضرورة الاحتفاظ بأخلاقيات المهنة والممارسة بالقواعد الصحفية ومصداقية الأخبار”, سيما أمام “تحديات ما نسميه بالفضاء الافتراضي الذي غير مفهوم الصحافة”, مشيرا إلى أن هذا الأخير يسمح لأي شخص أن يصبح صحفي من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة.

من جهة أخر, تحدث السيد بن زاوي عن الشراكة “الوطيدة” الموجودة بين المدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام, والمديرية العامة للأمن الوطني والتي تكمن في تكوين إطارتها في ماستر الاتصال الاستراتيجي والأمن القومي.

  • للإشارة, فقد نظمت إدارة مجلة الشرطة التي أصدرت عددها الأول في فبراير 1975, زيارة بيداغوجية لفائدة طلبة المدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام, حيث طاف ضيوف المجلة بمختلف أقسامها وأهم محطاتها وتاريخ ومراحل تأسيسها.

وبالمناسبة, تم تكريم السيد بن زاوي وعائلة المرحوم عميد أول للشرطة, محمد تواتي, الذي تولى خلال مساره المهني مسؤولية إدارة مجلة الشرطة وكذا عميد الشرطة المتقاعد محمد بوزيد, الإطار السابق بمصلحة الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل