الحماية المدنية توجه تنبيها لأولياء الأطفال خلال أيام العيد

عمار28 أبريل 2022آخر تحديث :
الحماية المدنية توجه تنبيها لأولياء الأطفال خلال أيام العيد

دعت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها اليوم الخميس، الأولياء إلى رفع درجة الحيطة والحذر أيام عيد الفطر المبارك لتجنب الحوادث الناجمة عن سوء استعمال الأطفال للألعاب، كالاختناقات والجروح والحروق، مع السهر على التقيد بإرشادات السلامة.

للحد والتقليل من ضحايا سوء استعمال الألعاب، تنبه ذات المصالح إلى “ضرورة أن تكون الألعاب مناسبة لسن الطفل”، مع “وجوب قراءة وإتباع التوصيات المتعلقة بالسن المناسب للعبة والتحذيرات الخاصة بها”.

ولفتت أيضا إلى أنه “يجب إزالة أغلفة الألعاب والتخلص منها بسرعة، مثل الأكياس، الأغلفة البلاستيكية، المسامير والسحابات، لاحتمال تسببها في الاختناق”.

ولتفادي هذا النوع من المخاطر الذي يهدد سلامة الأطفال، تدعو ذات المصالح إلى “الاحتفاظ بجميع الألعاب، خصوصا اللينة منها، بعيدا عن مصادر الحرارة ، لأنها قد تتسبب في اندلاع الحرائق”، وكذا “المراقبة الدائمة لحالة الألعاب للتأكد من أنها لا تشكل خطرا على الأطفال، على غرار الأجزاء والقطع المكسورة، الحواف الحادة، مع الاهتمام بإصلاح الألعاب المتهرئة أو التخلص منها”، لتجنب إصابتهم بجروح.

وإضافة إلى كل ذلك، يتعين على الأولياء –تضيف المديرية العامة للحماية المدنية– “تجنب شراء اللعب المزودة بالحبال الطويلة لأنها كافية للالتفاف حول رقبة الطفل وخنقه”، فضلا عن “الاحتفاظ بالألعاب صغيرة الحجم بعيدا عن متناول الأطفال الصغار، الذين يقومون عادة بوضعها في أفواههم، ما يعرضهم لخطر التسمم أو الاختناق”.

وعلى نفس النحو، دعت ذات المصالح الأولياء إلى “مراقبة أطفالهم باستمرار في أوقات اللعب، مع التوضيح لهم كيفية استخدام الألعاب بأمان”.

وعلى صعيد آخر، حثت المديرية العامة للحماية المدنية مستعملي الطرقات، بالمناسبة، على الاحترام الصارم لقانون المرور، مع تخفيض السرعة وتجنب المناورات والتجاوزات الخطيرة، مذكرة برقمها الأخضر (1021) ورقم النجدة للتبليغ عن الحوادث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل