سبقاق : نعمل على رفع التجميد القائم على ملعب كرة القدم الكبير بولاية سطيف

م .ك28 أبريل 2022آخر تحديث :
سبقاق : نعمل على رفع التجميد القائم على ملعب كرة القدم الكبير بولاية سطيف

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، أنه سيعمل رفقة مصالحه المختصة على رفع التجميد القائم على ملعب كرة القدم الكبير بولاية سطيف، والنظر في إعادة انطلاق مشروع الملعب والقاعة متعددة الرياضات بمدينة برج منايل (بومرداس) اللذين يشهدا تعطيلا منذ مدة، مبرزا، من جهة أخرى، سعيه لتقوية الشراكة مع الحركة الجمعوية الشبانية والرياضية.

و في رده على سؤال أحد النواب المجلس الشعبي الوطني, خلال جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية, حول مشروع المركب الرياضي أو الملعب الكبير لولاية سطيف, قال السيد سبقاق أنه سيسعى جاهدا لرفع التجميد عنه خاصة وأن المشروع مر بعدة مراحل, آلت كلها بالفشل منذ ما يزيد عن العشرية, وذلك “بسبب نقص خبرة المكلفين بإعداد المشروع وهو ما أدى إلى عدم توفير شروط نضجه وإكماله”.

و أضاف “أن تعطله صادف الظرف المالي والاقتصادي الصعب الذي ميز المرحلة, ليتم تجميده في 2015, بعدما ارتأت السلطات العمومية ضرورة إعادة جدولة بعض المشاريع المكلفة للخزينة العمومية قصد إعادة هيكلتها وفقا لعنصر الأولوية وحسب الحاجات الملحة للمواطنين, دون أن يعني ذلك إلغاؤها”, مؤكدا أن مسألة انطلاق المشروع مجددا “تبقى مرهونة بتحسن الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد”.

و في حديثه, أعطى الوزير حصيلة رقمية تبين المراحل التي مر بها المشروع المعطل والذي كان مسجلا في سنة 2007, مع غلاف مالي مقدر بستة ملايير دينار.



و بعد سنتين, عين مكتب دراسات برتغالي للمساعدة التقنية على دراسة المشروع الذي شهد, في سنة 2010, عملية إعادة تقييم, لتصبح رخصة البرنامج مقدرة بأكثر من 15 مليار دينار, ليتم بعدها إعداد دفتر شروط لدراسة ومتابعة وانجاز المشروع خلال عرض هذا الأخير على اللجنة الوطنية للصفقات العمومية, قبل صدور قرار فصل الدراسة والمتابعة عن عملية الانجاز.

و قال السيد سبقاق أنه “بمقتضى مرسوم رئاسي متعلق بتنظيم الصفقات العمومية, تم إعداد دفتر شروط جديد وخاص بشق الدراسة والمتابعة, وعرضه على اللجنة المختصة في سنة 2011 التي سجلت  بعض التحفظات التي تم رفعها من طرف المصلحة المتعاقدة وتم منح التأشيرة من طرف اللجنة في الفاتح من ديسمبر لذات السنة”.

و بخصوص موضوع إعادة بعث القاعة متعددة الرياضات ببرج منايل (بومرداس), أكد الوزير انه “سيعمل جاهدا لإعادة الاعتبار لقاعة الشهيد مصطفى الياسين مدلسي, من خلال إعداد البطاقة الفنية ودفتر الشروط لعرض تسجيل عملية الترميم وفقا لتوجيهات مركز الخبرة والتشخيص للهيئة الوطنية للمراقبة التقنية, كون أن هذه المنشاة الرياضية تستدعي برمجة أشغال كبرى لإعادة الاعتبار لها, بحكم تواجدها على بعد عشرات الأمتار فقط من البحر”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل