بن بوزيد يستقبل وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية

عمار10 مايو 2022آخر تحديث :
بن بوزيد يستقبل وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية

 استقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، وفدا من مخابر “سينوفاك” الصينية برئاسة المديرة العامة الدكتورة هيلين يانغ، حيث اشاد الطرفان بمستوى علاقات التعاون بين الجزائر والصين، حسب ما اورده اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الصحة.

وأبرز الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى مساء امس الاثنين “مستوى علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط الجزائر والصين معربان عن استعدادهما إلى توسيعها بشكل أكبر بما يخدم المصلحة الثنائية”.

وبالمناسبة استعرضت المديرة العامة لمخابر سينوفاك “مجالات الشراكة التي يمكن إقامتها أو تلك التي يمكن توسيعها خاصة في مجال التلقيح على غرار إمكانية تطوير أرضية محلية لتسيير عملية التلقيح في الجزائر بالإضافة إلى توسيع البحث العلمي والانتاج مع معهد باستور من خلال تبادل الزيارات بين خبراء البلدين”.

  • من جهته، اكد الوزير على “المرافقة الصينية التي حظيت بها الجزائر خلال هذه الجائحة معربا على ترحيبه بالاهتمام الكبير الذي توليه مخابر “سينوفاك” للسوق الجزائرية من خلال سعيها إلى تعزيز تواجدها به وتطوير شراكتها”.

كما أبدى السيد بن بوزيد “الانفتاح الكامل للجزائر أمام أي مرافقة من شأنها أن تمكنها من الاستفادة والتحكم في التكنولوجيا، خاصة تلك المتعلقة بمجال التلقيح في ظل الخبرات التي اكتسبتها خلال جائحة كوفيد-19 “.

وفي ذات السياق، شدد الوزير “على أن هدف الجزائر الرئيسي من مختلف مشاريع الشراكة التي باشرتها أو تعتزم إقامتها هي جلب لقاحات آمنة تستجيب إلى مختلف التطورات المسجلة، كما تضمن الحماية المطلوبة لمواطنيها خاصة الأطفال منهم في ظل مجانية وإجبارية التلقيح التي تم اعتمادها ضمن البرنامج الموسع للتلقيح منذ الاستقلال ويتم ضمانها على مستوى 7 الاف نقطة تلقيح موزعة عبر كامل التراب الوطني”.

  • وحرص السيد بن بوزيد “على التأكيد بأنه وضمن تنفيذ الاستراتيجية المحددة من قبل وزارة الصحة المتمثلة باعتماد برنامج الموسع للتلقيح تمكنت الجزائر من القضاء على العديد من الأمراض”.

للإشارة وحضر هذه الجلسة كل من رئيس الديوان، الدكتور سماعين بوشلاغم والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية، البروفيسور حجوج وهيبة والمدير العام الوقاية وترقية الصحة الدكتور فورار جمال و المدير العام لمصالح الصحية و اصلاح المستشفيات، البروفيسور رحال الياس والمدير العام لمعهد باستور الجزائر، الدكتور درار فوزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل