راوية يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

م .ك10 مايو 2022آخر تحديث :
راوية يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

استقبل وزير المالية, عبد الرحمان راوية, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي الذي تطرق معه الى تعزيز التعاون الثنائي, حسب بيان لوزارة المالية.

و اشاد السيد راوية خلال اللقاء بالجهود التي بذلتها الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي و على رأسها السيد المزروعي في سبيل تشجيع الانماء الزراعي الذي يعتبر قطاعا حساسا للاقتصادات العربية و الذي أبان عن أهميته الاستراتيجية خاصة في ظل السياق العالمي الحالي الذي اصبحت فيه مسألة الأمن الغذائي في قلب انشغالات الدول

كما ثمن وزير المالية, حسب ذات البيان, الاجراءات التي اتخذتها الجزائر لتشجيع الاستثمار عموما و الاستثمار الفلاحي على وجه الخصوص, مبرزا دور الهيئة في تقديم خبرتها من اجل صعود القطاع الخاص الذي من شانه ضمان الاستثمارات المنتجة في قطاعات الفلاحة و الصيد البحري و الموارد الصيدية اضافة الى الصناعات الغذائية.و قدم السيد محمد بن عبيد المزروعي الذي يقوم بزيارة الى الجزائر على رأس وفد هام من هيئته عرضا عن مؤسسته و نشاطاتها و عملياتها في مجال الانماء و الاستثمار الزراعي في الدول العربية و الأداءات المحرزة في هذا المجال مشددا على القيمة المضافة التي قدمتها الهيئة.

و بعد الاشادة بقدرات الجزائر الفلاحية, جدد السيد المزروعي تأكيده “على ارادة هيئته اقتناص كل الفرص الاستثمارية المتاحة لها في اطار مقاربة رابح رابح مع جميع الأطراف المشاركةو أكد الطرفان, خلال هذه المقابلة, على “ضرورة تطوير علاقات الأعمال و تنظيم لقاءات مع حاملي المشاريع الاستثمارية لتشجيع الشراكة الثنائية”.

و شكل اللقاء, حسب بيان الوزارة “فرصة لكلا الطرفين للتحادث حول تحديات الانعاش بعد الجائحة من أجل المضي مجددا في طريق نمو قوي و مستدام و الذي سيكون تسريع الاستثمار في القطاع الفلاحي و ترقية القطاع الخاص من اهم روافده“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل