فريقان من طلبة جزائريين في المسابقة النهائية العالمية لمسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين

مسعود زراڨنية15 مايو 2022آخر تحديث :
فريقان من طلبة جزائريين في المسابقة النهائية العالمية لمسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين

يشارك فريقان جزائريان في النهائي العالمي لمسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقرر تنظيمها في شهر جوان المقبل بالصين, بعد ظفرهما بالمركز الأول (الشبكة والسحابة) من المسابقة الخاصة بشمال إفريقيا, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للشركة الصينية.

و وفقاً لذات المصدر، أفادت الشركة أن الفريقين الجزائريين, وبعد النهائي الوطني لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أقيم في شهر ديسمبر من العام الماضي, “شاركا في النهائي الإقليمي المنظم عبر تقنية التواصل عن بعد ليواجها إثره 19 فريقا من 12 دولة إفريقية ويحتلان المركز الأول, الأمر الذي سيسمح لهما بتمثيل الجزائر في النهائي العالمي الذي سيقام في الصين في شهر جوان المقبل”.

وتمت الإشارة إلى أن “هواوي الجزائر”, وتحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, نظمت النسخة الثالثة من المسابقة العالمية لموسم 2021-2022 بمشاركة 130 طالبا يمثلون 20 جامعة ومعهدا تابعين لقطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وكانت هذه المسابقة قد انطلقت في سبتمبر من العام الماضي, زار خلالها فريق من “هواوي الجزائر” أكثر من 32 جامعة عبر مناطق مختلفة من البلاد “لتحفيز الطلبة على المشاركة” –حسب القائمين على الشركة– الذين اعتبروا بأن المنافسة “ولدت حماسا قويا لدى الطلاب الذي بلغ عدد المسجلين منهم أكثر من 3000, اجتاز أكثر من 1000 منهم الاختبار الأولي ليتم اختيار 130 طالبا شاركوا في النهائي الوطني”.

وحسب ذات المصدر نقلا عن القائمين على المسابقة, فإن هذه الأخيرة “تتماشى بشكل كامل مع منظور الشركة الذي يعزز المهارات المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبحث عن المواهب في الجزائر”, لافتين إلى أن شركة “هواوي الجزائر” تولي “اهتماما خاصا لعملية نقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الطلاب والمواهب الجزائرية”.

وكانت الشركة الصينية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات قد وقعت اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومع جامعات ومؤسسات في قطاع التعليم العالي.

وقد احتلت ثلاث فرق جزائرية مكونة من 3 طلاب المركز الأول من بين 61 فريقا مشاركا من حوالي 100 دولة وذلك خلال نسختي 2019 و 2020 من مسابقة هواوي العالمية.

وأطلقت مسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر 85 دولة من 9 مناطق بإجمالي 125177 طالبا مسجلا, فيما أكملت 71 دولة في 9 مناطق المنافسة على المستوى الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل