التوقيع على محضر لتكثيف التعاون الثنائي بين الجزائر و جمهورية التشيك في المجال المنجمي

مسعود زراڨنية19 مايو 2022آخر تحديث :
التوقيع على محضر لتكثيف التعاون الثنائي بين الجزائر و جمهورية التشيك في المجال المنجمي

تم، يوم أمس الاربعاء بالجزائر العاصمة، التوقيع على محضر لتكثيف التعاون الثنائي بين الجزائر و جمهورية التشيك في المجال المنجمي، حسب ما افاد به بيان لوزارة الطاقة و المناجم.

وجرى التوقيع بمقر الوزارة، بحضور وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وسفيرة جمهورية التشيك بالجزائر، السيدة لانكا بوكورنا، تضيف الوزارة.

و يأتي هذا التوقيع في ختام زيارة عمل لوفد تشيكي مكون من ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة ومديري الشركات التشيكية الى الجزائر والتي تضمنت لقاءات عديدة مع مسؤولين واطارات من مجمع “مناجم الجزائر” وفروعه والوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية ووكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر.

و خلال هذه اللقاءات، تم دراسة فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في المجال المنجمي بالجزائر، حسب الوزارة، موضحة ان المحضر يتضمن أهم النقاط المتفق عليها، خلال هذه اللقاءات، خصوصا تكثيف تبادل الزيارات والتبادلات بين المصالح الجيولوجية والمخابر المنجمية بين البلدين والتعاون في مجالات الدراسات البيئية وفي مجال تقنيات البحث المنجمي وكذا التعاون في مجال تثمين مناجم الاحجار الكريمة.

والمناسبة، يقول البيان، جدد الاطراف “استعدادهم لإقامة شراكة متبادلة المنفعة في القطاع المنجمي بالجزائر مع نقل المعرفة والتكوين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل