تاريخ النشر: 15 يونيو 2020

الإتحاد الوطني المستثمرين الشباب يطالب بإلغاء ديون ” أونساج”
موضوع يهمك
قضية دواء بوناطيرو تعود من جديد
قضية دواء بوناطيرو تعود من جديد
آخر الأخبار

كشف رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب عن مجموعة اقتراحات تقدم بها الاتحاد، عقب الاجتماع الأخير الذي عقدته الوكالات الولائية  عبر 48 ولاية مع الجمعيات المهتمة بشؤون الشباب المستثمر، لدراسة  انشغالات  المؤسسات المستحدثة منذ سنة 1996.
وتمحورت المقترحات حول ضرورة إنشاء لجان ولائية للإحصاء والتدقيق محلفة، مشكلة من “أونساج” المحلية وصناديق الضمان الاجتماعي والضرائب والبنوك وممثل للجمعيات، تعمل على تثبيت حالة صاحب القرض مع إمكانية بعث نشاطه أو مسح دينه.

المطالبة بتقرير مفصل، إضافة إلى تمويل إضافي يساعد على إعادة بعث النشاط وتجميد المتابعات القضائية، وإلغاء الديون الجبائية وشبه الجبائية لأصحاب المشاريع، وكذا إلزامية توفير اتفاقيات طويلة المدى، وتمديد سنوات تسديد القروض.

كما تم الاتفاق على رفع سقف التمويل للمؤسسات الناجحة في حدود  2 مليار سنتيم، إعطاء الأولوية في الاستفادة من العقار  الصناعي، والتعجيل في تطبيق إنشاء مناطق النشاطات المحلية الموجهة حصريا للمؤسسات المصغرة.

كما رفع الاتحاد ملف الصعوبات التي يواجهها أصحاب المشاريع والعراقيل التي مستهم و إمكانية إنقاذ المؤسسات المتخبطة ماليا، والتي تم تقديرها في وقت سابق، بـ90 ألف مؤسسة، في وقت أطلقت “أونساج” عملية جرد جديدة لأصحاب المشاريع المتعثرة، عبر فتح التسجيل لكافة هذه المؤسسات عبر الموقع الإلكتروني للوكالة.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟