التوقيع على ملحق للاتفاقية-الإطار بين قطاعي الفلاحة والمؤسسات المصغرة

مسعود زراڨنية23 مايو 2022آخر تحديث :
التوقيع على ملحق للاتفاقية-الإطار بين قطاعي الفلاحة والمؤسسات المصغرة

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، التوقيع على ملحق للاتفاقية-الإطار المبرمة بين قطاعي الفلاحة والمؤسسات المصغرة، يتضمن إدراج مجالات فلاحية إضافية لفائدة حاملي المشاريع، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان لمصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة.

و وفقاً لذات المصدر، وقع على الاتفاقية كل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة, نسيم ضيافات, ووزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بحضور إطارات القطاعين.

و تتعلق المجالات الجديدة المدرجة في هذا الملحق نشاطات نقل الحبوب والمواد الفلاحية الاستراتيجية, حيث سيتم دعم المؤسسات المصغرة الناشطة في هذا المجال, عن طريق ضمان مخطط أعباء لدى الهيئات العمومية تحت وصاية قطاع الفلاحة.

كما يتضمن الملحق استحداث مؤسسات مصغرة في مجال النقل بما يسمح به سقف التمويل ووفق دراسات اقتصادية تضمن مردودية هذه المشاريع.
يضاف إلى ذلك, تشجيع مشاريع إنجاز هياكل التخزين من طرف المؤسسات العمومية بمشاركة المؤسسات المصغرة في إطار عقود مناولة.

و بهذه المناسبة, أكد السيد ضيافات “الالتزام الدائم للقطاع بتمويل مؤسسات مصغرة ناشطة في المجال الفلاحي, وفقا للاحتياجات وفرص الاستثمار في هذا القطاع الاستراتيجي, بهدف دعمه من جهة وضمان مخطط أعباء لأصحاب المؤسسات المصغرة وحاملي المشاريع من جهة أخرى”.

من جانبه, أسدى وزير الفلاحة والتنمية الريفية تعليمات للإسراع في إنهاء عملية إحصاء الأوعية العقارية التي سيتم منحها للمستثمرين, مع مراعاة بعض المعايير التقنية التي ستسمح بالانطلاق الفوري للمشاريع, مثل التأكد من تهيئة المحيطات وقربها من الشبكة الكهربائية وتوفير الموارد المائية.

كما أبدى المسؤولان الأولان على القطاعين “ارتياحهما لمستوى التنسيق الموجود بين الوزارتين فيما يخص دعم ومرافقة المستثمرين في المجالات المتعلقة بالفلاحة, واتفقا على الشروع في تجسيد الالتزامات المتفق عليها, في إطار الاتفاقية المبرمة بينهما, ابتداء من شهر يونيو المقبل”, حسب البيان.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل