سوناطراك تستقبل وفدا كونغوليا يترأسه وزير المحروقات

نور25 مايو 2022آخر تحديث :
سوناطراك تستقبل وفدا كونغوليا يترأسه وزير المحروقات

إستقبلت سوناطراك وفدا كونغوليا يترأسه وزير المحروقات لجمهورية الكونغو، السيد برونو جان ريتشارد إيتوا الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، الذي التقاه الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد توفيق حكار يوم 22 ماي 2022 بمقر المديرية العامة للمؤسسة، حيث تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى جوانب عدة تمس مجالات الشراكة بالأخص في مجال البترول والغاز.

الطرفان ناقشا الخبرة التي يمكن أن تقدمها سوناطراك في ميدان البحث والاستكشاف عن المحروقات وتطوير الحقول، والتكرير، وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال. كما سمحت المناسبة للوفد الكونغولي بالإطلاع على فرص و مجالات التعاون في ميدان التكوين المتخصص بالمعهد الجزائري للبترول التابع لمجمع سوناطراك، حيث أكد الرئيس المدير العام السيد توفيق حكار عن استعداد المجمع لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة في مجال المحروقات.

سوناطراك تسعى لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنفيذ استراتيجية السلطات العمومية الإستثمارية خارج الحدود لاسيما في مجالات الصناعة البترولية والغازية وتحويل ونقل المحروقات.
عدة زيارات ميدانية قام بها الوفد الكونغولي للمنشآت الصناعية لسوناطراك على مستوى المنطقة الصناعية لأرزيو بالإضافة إلى مركز البحث والتطوير وكذا المعهد الجزائري للبترول ببومرداس، هذه الزيارات واللقاءات مكنت من الإطلاع على الفرص الثرية المتاحة للشراكة المستقبلية بين الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل