الرئيس تبون يحل بنابولي في إطار زيارته إلى إيطاليا

م .ك27 مايو 2022آخر تحديث :
الرئيس تبون يحل بنابولي في إطار زيارته إلى إيطاليا

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، بنابولي، وذلك في إطار اليوم الثالث والأخير من زيارة الدولة التي يقوم بها إلى إيطاليا، بدعوة من الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا.

ووصل رئيس الجمهورية الذي تنقل رفقة الرئيس الإيطالي على متن القطار، إلى المحطة المركزية لمدينة نابولي .

وتنقل بعدها رئيس الجمهورية إلى مقر الإقامة الرئاسية الإيطالية “فيلا روزبيري” حيث استقبل من طرف الرئيس ماتاريلا.وأطل الرئيس تبون من شرفة الإقامة المقابلة للواجهة البحرية، أين توجد الباخرة الشراعية التاريخية “أميريغو فيسبوتشي” التي أطلقت 21 طلقة مدفعية ترحيبا به.

وتعتبر “أميريغو فيسبوتشي” وهي باخرة-مدرسة، الأقدم في أسطول البحرية الإيطالية. ويتكون طاقم هذه الباخرة المتخصصة في تدريب البحرية، من 400 شخص و أتمت دورتين حول العالم وسبق لهذه الباخرة-المدرسة التي تتميز ب2700 متر مربع من الاشرعة، و أن دربت ضباطا من البحرية الجزائرية.



وأقام الرئيس ماتاريلا مأدبة غذاء على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، بمقر الإقامة الرئاسية “فيلا روزبيري” وقبلها وخلال مرورهما بشوارع نابولي، قام سكان المدينة بتحية موكب الرئيسين.

وسيكون للرئيس تبون زيارة رفقة نظيره الإيطالي إلى المتحف الوطني بنابولي “كابوديمونتي” ومن المنتظر أن تجرى مراسم التوديع لرئيس الجمهورية والوفد المرافق له على مستوى مطار نابولي “كابوديكينو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل