ريال مدريد الإسباني في مواجهة ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا بباريس‎

نجيب ميلودي28 مايو 2022آخر تحديث :
ريال مدريد الإسباني في مواجهة ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا بباريس‎

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم اللقاء المنتظر والمصيري بين فريق ليفربول الإنجليزي ونظيره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في نهائي مكرر لنسخة عام 2018.وتقام المباراة النهائية لدوري الأبطال اليوم على ملعب سان دو ني بالعاصمة الفرنسية باريس بداية من الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر (السابعة بتوقيت غرينيتش).
وصعد ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.
ويتطلع ريال مدريد للفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه، بينما يطمح ليفربول في الفوز باللقب السابع.
وكان آخر لقاء بين الفريقين، خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.
ويتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث التقى ليفربول مع ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجي في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين.

كما أكد الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد ان فريقه جاهز للنهائي امام ليفربول اليوم وقال “علينا أن نظهر صفاتنا، كما في الموسم بأكمله. كان الالتزام الجماعي رائعاً، مع الكثير من الجودة الفردية. ليفربول سيكون قوياً. أي شخص قادر على إظهار جودته سيفوز”. ‏وأضاف أنشيلوتي: استحقينا الوصول إلى النهائي. من أجل الجودة والموهبة، هذا ليس كافياً. عليك أن تدمجها مع الالتزام. لقد دفعنا تاريخ هذا النادي إلى النهائي. للفوز بالنهائي عليك أن تستحق ذلك”. ‏وتابع” أي شيء يمكن أن يحدث في المباراة النهائية وعليك أن تكون مستعداً، نحن استعدينا جيداً وسنقدم أفضل ما لدينا، إذا كان ذلك كافياً، لا أعرف، لأن كرة القدم بها شيء لا يمكن التحكم فيه، المعاينة رائعة للغاية، يجب أن تستمتع بها حتى صافرة البداية ثم تبدأ قصة أخرى”. ‏واختتم” التواجد هنا مهم للغاية، موسمنا كان جيداً جداً وغداً لدينا فرصة لجعله أفضل”.
ولا يعاني ريال مدريد من أي إصابات في صفوفه، بينما تحوم الشكوك حول قدرة ثنائي خط وسط ليفربول، فابينيو، وألكانتارا، على اللحاق بالمواجهة المرتقبة، بسبب معاناتهما من الإصابة، علما بأنهما عادا للتدريبات أمس الجمعة.
وسيدير نهائي اليوم الحكم الفرنسي الدولي كلومان توربين لإدارة المباراة النهائية، وهو الحكم “المحبوب” من قبل أغلب الأندية بسبب شخصيته الهادئة، وإقباله على النقاش مع اللاعبين دون إبعادهم عنه.

ويبلغ توربين من العمر 40 عاما، وسبق له إدارة مباريات أوروبية وعالمية كبيرة، منها مباريات دوري الأبطال وكأس أوروبا وكأس العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل