وزير المالية يستقبل وفدا عن المنتدى العالمي للشفافية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

نور30 مايو 2022آخر تحديث :
وزير المالية يستقبل وفدا عن المنتدى العالمي للشفافية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

استقبل وزير المالية عبد الرحمان راوية، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، وفدا عن المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات لأغراض جبائية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وذلك في إطار تجسيد انضمام الجزائر الى المنتدى العالمي، حسبما افاد به بيان للوزارة.

واضاف ذات المصدر، ان هذا الوفد الذي استقبل بمقر الوزارة، يقوم بزيارة دراسية للجزائر من 30 مايو الى 2 يونيو 2022.

وتابع البيان، ان المحادثات قد تمحورت بشكل اساسي، حول تجسيد انضمام الجزائر الى المنتدى العالمي وكذا حول الملف المتعلق بانضمام الجزائر الى الاتفاقية المتعلقة بالمساعدة الادارية المتبادلة في المجال الجبائي.

كما سمح اللقاء -تضيف الوزارة- بتبادل وجهات النظر حول كيفيات انضمام الجزائر الى مشروع تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الارباح والإطار الشامل.

وذكرت وزارة المالية من جانب اخر، بان الجزائر كانت قد اشارت الى انضمامها الى المنتدى العالمي بتاريخ 30 اغسطس 2021, وذلك من اجل الاستفادة من مختلف الادوات متعددة الجوانب التي تم وضعها تحت اشراف منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وكذا المنتدى.

ويتعلق الامر خاصة بالمساعدة على وضع المعايير الدولية للشفافية وتبادلالمعلومات وتعزيز الشفافية الجبائية وتطوير ادوات تبادل المعلومات بينالبلدان وكذا تعزيز مكافحة ظاهرتي الغش و التهرب الضريبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل