وزارة الفلاحة تمنع تسييج المستثمرات الفلاحية خارج القانون

نور1 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة الفلاحة تمنع تسييج المستثمرات الفلاحية خارج القانون

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أنّه يُمنع “منعاً باتاً” تسييج المستثمرات الفلاحية بطرق غير مطابقة للمعايير المنصوص عليها قانوناً، وهذا لحمايتها من كل أشكال المخاطر والتهديدات، خاصةً فيما يتعلق بحرائق المحاصيل الزراعية.

جاء في بيان للوزارة المذكورة أنّه “في إطار تعزيز إجراءات المراقبة والمعاينة للمستثمرات الفلاحية وطبقاً للمادة رقم 71 من القانون رقم 90-29 المؤرخ في أول ديسمبر 1990 الخاص بالتهيئة والتعمير، فإنّ وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تعلم كافة المستثمرين الفلاحيين، بأنه يُمنع منعا باتا تسييج مستثمراتهم الفلاحية بطرق غير مطابقة للمعايير المنصوص عليها قانونا عن طريق وضع حواجز معتمة (ستار بلاستيكي، جدران بكل أنواعها).

وأوضحت الوزارة أنّ هذا الإجراء يندرج في إطار “حماية المستثمرات الفلاحية من كل أشكال المخاطر والتهديدات، خاصة فيما يتعلق بحرائق المحاصيل الزراعية”.

ويهدف هذا الإجراء، إلى “تسهيل عملية المراقبة والمعاينة والتدخل عند الاقتضاء في حالة حدوث أي طارئ من طرف أعوان المراقبة التقنية لتمكينهم من معاينة المحاصيل الزراعية بصفة دورية والتدخل السريع عند نشوب الحرائق”، وفق البيان ذاته.

وأبرزت الوزارة أنّ “هذا الإجراء يهدف إلى حماية العقار الفلاحي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل