الوزير الأول يتحادث مع نظيرته السويدية

م .ك2 يونيو 2022آخر تحديث :
الوزير الأول يتحادث مع نظيرته السويدية

على هامش مشاركته، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون في مؤتمر “ستوكهولم بعد 50 عاما”، تحادث الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان اليوم الخميس بستوكهولم، مع نظيرته السويدية، السيدة ماغدالينا أندرسون

و حسب بيان مصالح الوزير الأول فقد كان اللقاء فرصة لتسليط الضوء على الروابط المتميزة التي تطبع العلاقات الجزائرية-السويدية، والتأكيد على إرادة البلدين في ضخ ديناميكية جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات، لاسيما في الشق المتعلق بفتح آفاق للتنمية، والتي من شأنها توسيع التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمار في الشراكة بين البلدين.

و ثمن الطرفان الاستحقاقات التي ستشهدها العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة، التي ستدفع في اتجاه إعادة تنشيط آليات التعاون والعمل معا لبحث الشراكات الممكنة في مجالات الطاقات المتجددة وصناعة السيارات والتكنولوجيات الجديدة و تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ورحبا بجودة الحوار السياسي بين البلدين وتقارب الرؤى بشأن العديد من القضايا المطروحة.

المناسبة شكلت حسب نفس البيان فرصة للسيد الوزير الأول هنأ من خلالها السويد على انضمامها إلى الرئاسة المشتركة لمؤتمر ستوكهولم، مجددا التزام الجزائر الكامل للمساهمة في الجهود الدولية للتكفل بالتحديات البيئية والمناخية من جانبها، أعربت رئيسة الوزراء السويدية عن شكرها للجزائر على مشاركتها ومساهمتها في إنجاح مؤتمر ستوكهولم، مجددة استعداد بلادها لتنويعٍ وتعزيزٍ أكبر للتعاون الجزائري-السويدي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل