بداية جديدة للخضــر

عمار4 يونيو 2022آخر تحديث :
بداية جديدة للخضــر

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم هذا السبت المنتخب الاوغندي بالملعب الأولمبي5 جويلية بالجزائر العاصمة ابتداء من الساعة 20.00  وذلك في إطار الجولة الأولى  (المجموعة السادسة) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار (23 جوان -23  جويلية  2023).

فبعد راحة لشهرين، عقب المباراتين المزدوجتين أمام الكاميرون من أجل التأهل إلى المونديال، ستكون للتشكيلة الوطنية رغبة كبيرة في تحسين صورتها واستعادة  الثقة بمناسبة انطلاق تصفيات كأس إفريقيا للامم لكرة القدم-2023.

ومن أجل وضع معالم المرحلة الجديدة، استدعى جمال بلماضي الذي جدد عقده مع المنتخب، سبعة لاعبين جدد، منهم لاعبا واحدا من البطولة الجزائرية، من مجموع 25 عنصرا معنيا بالجولتين الأوليين أمام أوغندا يوم السبت بالجزائر وتانزانيا يوم الاربعاء المقبل بدار السلام لحساب الجولة الثانية.

بالمقابل، تم استبعاد عدة لاعبين كانوا في وقت قريب نواة المنتخب الوطني على غرار،جمال بن العمري، ولاعب الوسط سفيان فغولي و المهاجم بغداد بونجاح، الذين تركوا مكانهم لوجوه جديدة منهم، عبد القادر قادري (كورتري/بلجيكا) وبلال عمراني (نادي كلوج/رومانيا) وينيس حماش (بوافيستا/البرتغال).

وأوضح جمال بلماضي خلال ندوة صحفية نشطها يوم الإثنين بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) قائلا:” يتمثل هدفنا في الفوز بالمباراتين الأوليين، من أجل ضمان تأهلنا في أقرب وقت ممكن لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ، نعلم أن المنتخب الأوغندي يبقى فريقا عنيدا سبق له الفوز على كينيا وأسال العرق البارد لمالين فهو منتخب لا يستقبل أهدافا كثيرة ويصعب النيل منه، ولا داعي لتكرار بأن المستوى في القارة الإفريقية أضحى متقاربا، ولم تبق هناك فرق  صغيرة، لقد دفعنا الثمن خلال النهائيات الأخيرة بالكاميرون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل