الشلف : إحالة ملف متهمين بتسريب أسئلة شهادة التعليم المتوسط على الجهات القضائية

م .ك10 يونيو 2022آخر تحديث :
الشلف : إحالة ملف متهمين بتسريب أسئلة شهادة التعليم المتوسط على الجهات القضائية

اعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف الرأي العام أنه بتاريخ 08 جوان تقدم الممثل القانوني لمديرية التربية بولاية الشلف بشكوى عن حالة المساس بنزاهة الامتحانات لشهادة التعليم المتوسط باحد مراكز الامتحان التابعة لبلدية الشطية ولاية الشلف وذلك من خلال تسريب موضوع مادة التربية الاسلامية خلال نصف المدة الاولى من الامتحان عبر المجموعة الاكترونية لتطبيق المسنجر على مواقع التواصل الاجتماعي

التسرييب كان من قبل المدعوة (ج م ) مشرفة تربوية بمساعدة المدعوة (هـ خ ) موظفة ، لصالح ابن شقيقها التلميذ المترشح (ه خ) ليضيف البيان :

بعد إخطارنا بالوقائع قمنا بتوجيه تعليماتنا بفتح تحقيق في الوقائع وتقديم الأطراف أمامنا فور الإنتهاء منه .

بعد إتمام إجراءات التحقيق وبتاريخ اليوم تم تقديم أطراف القضية أمام النيابة عدا الحدث وبعد استجوابها حول ما نسب اليها.تم فصل ملف الإجراءات أين أحال السيد وكيل الجمهورية ملف المتهمتين البالغتين (ج .م )و (ه .ذ) أمام قاضي الجنح بموجب إجراءات المثول الفوري من أجل جنحة المساس بنزاهة الإمتحانات بنشر مواضيع الإمتحانات النهائية للتعليم المتوسط طبقا للمادة 253 مكرر 06 من قانون العقوبات في حين تم إحالة ملف المتهم الحدث (ه . خ) أمام السيد قاضي الأحداث عن جنحة المساس بنزاهة الإمتحانات بتسريب مواضيع الإمتحانات النهائية للتعليم المتوسط طبقا للمادة 253 مكرر 06 من قانون العقوبات، قصد استدعاءه رفقة ولي أمره .

كما تم تأجيل الفصل في قضية المتهمتين البالغتين بطلب من المتهمة (ه .ذ) من اجل تحضير الدفاع مع الامر بايداعها الحبس المؤقت .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل