ماكرون من كييف:”إنها لحظة مهمة، إنها رسالة وحدة نبعث بها إلى الأوكرانيين”.

مسعود زراڨنية16 يونيو 2022آخر تحديث :
ماكرون من كييف:”إنها لحظة مهمة، إنها رسالة وحدة نبعث بها إلى الأوكرانيين”.

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى كييف اليوم الخميس في زيارة مشتركة لإظهار الدعم لأوكرانيا.بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن مصادر رسمية.

وعرضت قناة (بي.إف.إم) التلفزيونية لقطات حية للقطار الليلي الذي أقل الزعماء لدى وصوله إلى العاصمة الأوكرانية.

واستغرق الإعداد لهذه الزيارة أسابيع، إذ يتطلع الزعماء الأوروبيون الثلاثة للتغلب على انتقادات داخل أوكرانيا بسبب ردود فعلهم تجاه الحرب.
وقال ماكرون لدى وصوله إلى كييف “إنها لحظة مهمة. إنها رسالة وحدة نبعث بها إلى الأوكرانيين”.

وردا على سؤال حول سبب القيام بالزيارة الآن، قال مسؤول في قصر الإليزيه إنهم رأوا أنه من الأفضل القيام بذلك قبل قمة للاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل والتي من المقرر أن تناقش مساعي كييف للانضمام إلى التكتل الذي يضم 27 بلدا.

ومن المقرر أن تقدم المفوضية الأوروبية يوم غد الجمعة توصية بشأن وضع أوكرانيا كمرشح لعضوية الاتحاد، وهو أمر لم تكن الدول الأوروبية الكبرى متحمسة بشأنه.

وقال المسؤول بالإليزيه “يجب إيجاد توازن بين التطلعات الطبيعية لأوكرانيا إلى (الانضمام) إلى الاتحاد الأوروبي في وقت له خصوصية شديدة، والاهتمام بجميع البلدان التي لديها بالفعل وضع مرشح والعالقة في المفاوضات وحقيقة أنه يجب علينا عدم زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي أو تمزيقه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل