اتفاقية بين وكالتي “أناد” و”أونجام” لإنشاء شباك رقمي موحد

مسعود زراڨنية17 يونيو 2022آخر تحديث :
اتفاقية بين وكالتي “أناد” و”أونجام” لإنشاء شباك رقمي موحد

تم، يوم أمس الخميس، التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر “أونجام”، تقضي بإنشاء شباك رقمي موحد لفائدة حاملي المشاريع بغرض تبسيط وتسهيل الاجراءات الإدارية لهم وضمان توجيه ومرافقة أحسن لتجسيد مشاريعهم.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و وفقاً لذات المصدر، يأتي هذا الإجراء في اطار “تسهيل وتوحيد أجهزة دعم الدولة في استحداث النشاطات الإقتصادية” وتنفيذا لتوجيهات الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، السيد نسيم ضيافات”، حسب بيان للوزارة المنتدبة.

وتهدف هذه الاتفاقية ل “ضمان المرافقة المشتركة لحاملي المشاريع والتكفل بهم عن طريق إرساء نظام مرن لتبسيط وتسهيل الاجراءات الإدارية وتوفير كل الظروف الضرورية من أجل توجيههم ومرافقتهم لتجسيد مشاريعهم”.

كما تهدف الإتفاقية التي وقعها المدير العام بالنيابة لوكالة “أناد” محمد الشريف بوزيان والمدير العام لوكالة “أونجام” عبد الفتاح جبنون إلى تحديد كيفيات التعاون بين الوكالتين من خلال انشاء شباك رقمي موحد لفائدة حاملي المشاريع.

ويسمح هذا الشباك الرقمي الموحد -حسب الوزارة المنتدبة- بالتعرف على جهازي استحداث النشاطات واختيار الصيغ التي تتوافق مع طموحاتهم و ضمان التسجيل الالكتروني لحاملي المشاريع عبر بوابة موحدة وتمكينهم من متابعة مدى تقدم ملفاتهم خلال كافة المراحل، بالإضافة إلى تطوير نظام معلوماتي موحد يشمل كل البيانات والمعلومات المتعلقة بإنشاء المؤسسات المصغرة وكذا ضمان المرافقة المشتركة لحاملي المشاريع على مستوى الوكالات المحلية للجهازين، من خلال إيداع ملفاتهم على مستوى الوكالة الأقرب إليهم، ليتم التكفل بهم.

كما ترمي هذه الاتفاقية “إلى ضمان تكوين واعلام المرافقين على مستوى الوكالات المحلية حول الجهازين، على حد سواء و تثمين الخبرات الناجحة بين الوكالتين في ميدان المقاولاتية”، يضيف ذات البيان.

كما تتضمن الإتفاقية، ادماج ممثلي الوكالتين في تركيبة لجان انتقاء، المصادقة و تمويل المشاريع للجهازين على حد سواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل