تزكية الجزائر لرئاسة اتحاد المجالس الاقتصادية و الاجتماعية العربية و المجالس المماثلة لها

نور20 يونيو 2022آخر تحديث :
تزكية الجزائر لرئاسة اتحاد المجالس الاقتصادية و الاجتماعية العربية و المجالس المماثلة لها

تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, تزكية الجزائر لرئاسة اتحاد المجالس الاقتصادية و الاجتماعية و الهيئات المماثلة لها, لمدة 3 سنوات, حسبما أعلن عنه رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي, سيدي محمد بوشناق خلادي.

وتم الاعلان عن التزكية خلال ندوة صحفية على هامش أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لرابطة المجالس الاقتصادية و الاجتماعية العربية و المجالس المماثلة لها, التي تم تغيير اسمها من رابطة الى اتحاد.

و الى جانب تزكية السيد بوشناق خلادي كرئيس لهذا الاتحاد , تم تعيين السيد موسى ايوب شتيوي, رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الأردني, كنائب رئيس كما تم تجديد الثقة في الأمين العام للمجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي, محمد امين جعفري, لتولي الأمانة العامة للاتحاد لمدة اربع سنوات.
و تم خلال اشغال الدورة انتخاب مجلس ادارة الاتحاد, متكون من سبعة اعضاء بما فيهم رئيس الاتحاد و نائبه.

و لأول مرة, شهد الاتحاد (الرابطة سابقا) انضمام تونس عن طريق المجلس الوطني للحوار التونسي.

و كان الوزير الاول, السيد ايمن بن عبد الرحمان, قد أشرف على افتتاح الجمعية العامة الاستثنائية للاتحاد, التي تعرف مشاركة 10 دول عربية, بحضور أعضاء من الحكومة و مستشارين لرئيس الجمهورية و وزراء من دول عربية و رؤساء المجالس الاقتصادية و الاجتماعية العربية و اعضاء من البرلمان و من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر ورؤساء هيئات وطنية و ممثلو أرباب العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل