رئيس الجمهورية: يجب تغيير نمط التسيير ومنح الشباب ذوي الكفاءات مسؤولية تسيير المشاريع الكبرى

م .ك23 يونيو 2022آخر تحديث :
رئيس الجمهورية: يجب تغيير نمط التسيير ومنح الشباب ذوي الكفاءات مسؤولية تسيير المشاريع الكبرى

أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس, على تدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” في إطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها لهذه الولاية.

و بالمناسبة طاف رئيس الجمهورية بمختلف مرافق هذه المحطة الجوية حيث تابع عرضا حول هذه المحطة الجوية الجديدة قدمه مدير مطار وهران و أكد الرئيس تبون على ضرورة تدعيم هذا المرفق الجديد بشركات قوية تابعة للدولة تتكفل بصيانة المنشأة, داعيا مسؤولي المطار الى تحسين نوعية الخدمات للمسافرين والتسيير الأمثل له.

وقال رئيس الجمهورية بأنه “من الآن فصاعدا, يجب تغيير نمط التسيير ومنح الشباب ذوي الكفاءات مسؤولية تسيير المشاريع الكبرى”.

وتعد هذه المنشأة تحفة هندسية معمارية بامتياز تجمع بين الطابع الإسلامي والطابع المعماري الحديث فضلا عن كونها تستجيب للمقاييس الدولية المعمول بها وتقدر طاقة معالجة هذه المحطة الجوية الجديدة التي تكفلت بإنجازها مؤسسة كوسيدار ب5ر3 مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا.

كما تتضمن هذه المنشأة منطقة للشحن طبقا للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 ألاف متر مربع.و تم توسعة مرآب الطائرات للمطار التي ترتفع بذلك قدرة الاستيعاب من 15 الى 25 طائرة.

وتعمل الإنارة بداخل هذا المرفق الحيوي بواسطة الطاقة الشمسية ليصبح بذلك أول مطار على المستوى الإفريقي يعتمد هذه التقنية الجديدة حيث تم وضع على مستوى السقف 4.550 لوحة شمسية ذات نوعية عالية على مساحة 14.500 متر مربع مما سيسمح باقتصاد 25 بالمائة من الطاقة التي ستمون مطار وهران الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل