مجموعة السبع تؤكد أن روسيا تتحمل مسؤولية أزمة الجوع في العالم

نجيب ميلودي24 يونيو 2022آخر تحديث :
مجموعة السبع تؤكد أن روسيا تتحمل مسؤولية أزمة الجوع في العالم

حمل وزراء خارجية دول مجموعة السبع الكبرى في العالم، روسيا مسؤولية تفاقم أزمة الجوع العالمية، ودعوا موسكو إلى فك الحصار عن موانئ البحر الأسود الأوكرانية لتصدير الغذاء.

وقال الوزراء في بيان صادر عن الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة: “كل عقوبات مجموعة السبع تشمل إعفاءات تسمح بوصول الأغذية والمنتجات الزراعية الروسية للأسواق العالمية”، رافضة “رواية روسيا الكاذبة والمعلومات المضللة عن العقوبات”.

وتضمن البيان أن الحرب الروسية في أوكرانيا تفاقم انعدام الأمن الغذائي “بحصار البحر الأسود، وقصف صوامع الحبوب والموانئ، وتدمير البنية التحتية الزراعية لأوكرانيا”.

والتقى وزراء الخارجية مجموعة السبع في مؤتمر عن الأمن الغذائي في برلين قبل قمة مجموعة السبع من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين.

ودعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في وقت سابق المجتمع الدولي لزيادة جهوده لمحاربة أزمة الجوع المتفاقمة حول العالم.

وأضافت الوزيرة في المؤتمر: “ستكون هناك حاجة لأكثر من 44 مليار يورو ما يعادل 46.6 مليار دولار العام الجاري، لم يجمع إلا نصفها حتى الآن”.

وأردفت بيربوك إن “الوضع صعب، حيث يواجه 345 مليون شخص خطر ندرة الغذاء”.

وأضافت “إنها أزمة جوع تلوح فوقنا، موجة تهدد حياتنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل