إنطلاق مهرجان الراي بداية من الأحد المقبل بوهران

نجيب ميلودي25 يونيو 2022آخر تحديث :
إنطلاق مهرجان الراي بداية من الأحد المقبل بوهران

تحتضن الباهية وهران فعاليات الطبعة الـ 12  للمهرجان الثقافي الوطني للأغنية الرايوية التي ستنطلق الأحد المقبل بمشاركة 21 فنانا، بحسب ما صرح محمد بوسماحة محافظ المهرجان  خلال الندوة الصحفية التي نشطها بقصر الثقافة والفنون بوهران.

وأضاف بوسماحة، أنه “سيشارك21 فنانا بينهم نجوم معروفة وطنيا و دوليا  في المهرجان الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل و يدوم 5 أيام”.

وأردف أن “الطبعة الـ 12 لمهرجان أغنية الراي تأخذ خصوصيتها هذه السنة من كونها تنظم بمدينة وهران بعد 15 سنة من الغياب حولت خلالها إلى ولاية سيدي بلعباس وبالتنسيق والتشاور مع اللجنة الخاصة تنظيم الطبعة 19 لتظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022) مساهمة في النشاط الثقافي والفني الكبير المبرمج على هامش التظاهرة الرياضية المتوسطية”.


وأكد المحافظ  أنه تم اختيار مسرح الهواء الطلق “حسني شقرون” لاحتضان التظاهرة الفنية الوطنية التي تنظم تحت شعار “وهران في القلب” بسبب موقعه المتميز في قلب المدينة وطاقة استيعابه الكبيرة للجماهير  خاصة وأن الدخول سيكون بشكل مجاني.

وستنظم 5 سهرات فنية خلال المهرجان بمعدل  4 إلى 5 فنانين في كل سهرة مع تنظيم ثنائيات فنية كل سهرة بمساهمة المايسترو أمين دهان إضافة إلى برمجة تكريم كل سهرة أحد الفنانين الراحلين الذين ساهموا في ترقية أغنية الراي والفن الجزائري عامة”.


وسيشهد مهرجان وهران للمهرجان الثقافي الوطني الـ12 لأغنية الراي تواجد وحضور فنانين مشهورين كبن شنات، الزهوانية، هواري الدوفان وفرقة راينا راي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل