مجلس قضاء الجزائر: قضية باخرة “طاسيلي 2” مدبرة بتواطؤ من مسؤولي المؤسسة

مروان .ك
2022-06-28T14:54:52+01:00
الأخبارالإقتصادعاجل
مروان .ك28 يونيو 2022217 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
مجلس قضاء الجزائر: قضية باخرة “طاسيلي 2” مدبرة بتواطؤ من مسؤولي المؤسسة

أفاد بيان لوزارة العدل، اليوم الثلاثاء، عن فتح تحقيق في قضية تتعلق بباخرة “طاسيلي 2”.وجاء في بيان لذات المصالح

أنه بتاريخ 2021/06/27 وعلى إثر ورود إخطار من نيابة الجمهورية لدى محكمة سكيكدة مرفق بتقرير إخباري وإجراءات التحقيق المنجزة من طرف مصالح الضبطية القضائية المؤرخة في: .2022/06/14 تتعلق بوقائع فساد أدت لإلحاق أضرار بالمواطنين وبالمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، على إثر رحلة الباخرة الجزائرية طاسيلي 02 التي توجهت بتاريخ 2022/06/01 فارغة من ميناء الجزائر إلى ميناء مرسيليا بدولة فرنسا.

ورجعت بتاريخ الثاني جوان الجاري، من ميناء مرسيليا إلى ميناء سكيكدة شبه فارغة على متنها تسعة وثلاثون 39 مسافرا وواحد وعشرون 21 مركبة فقط، رغم أن قدرة استيعابها محددة بـ 1300 مسافرا وأكثر من 300 مركبة، وبالرغم من وجود عدد كبير من المسافرين الراغبين للتسجيل في الرحلة وعدم تمكينهم من ذلك بحجة أن جميع المقاعد محجوزة مسبقا.

كما تبين حسب النتائج الأولية المتحصل عليها وجود معلومات مفادها أن هاته العملية مدبرة بتواطؤ من مسؤولي المؤسسة، خاصة أن اللجوء لتسخير باخرة فارغة لا يكون إلا في حالة وجود حجوزات كبيرة في الخارج، وتبين ما يفيد استعمال عمداً حجوزات افتراضية على مستوى نظام الإعلام الآلي للحجوزات الخاص بالمؤسسة على المستوى المركزي لمنع المسافرين من الحجز.

ونظرا لكون هاته الوقائع تزامنت مع نفس تاريخ رحلة الباخرة الجزائرية باجي مختار 03 من ميناء مرسيليا بدولة فرنسا إلى ميناء الجزائر الموافق لـ 2022/06/02، محل تحقيق قضائي بالقطب الجزائي الوطني الاقتصادي والمالي.ثم إخطار السيد قاضي التحقيق بهاته الوقائع لضمها بملف التحقيق المفتوح أمامه ضد نفس المتهمين وكل من يكشف عنها التحقيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.