ندوة تاريخية بالناحية العسكرية الخامسة بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 60 لعيد الاستقلال

مسعود زراڨنية
2022-06-30T09:09:02+01:00
الأخبارالأخبار المحليةدفاع
مسعود زراڨنية30 يونيو 202266 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ندوة تاريخية بالناحية العسكرية الخامسة بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 60 لعيد الاستقلال



في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين (60) لعيد الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، نظمت قيادة الناحية العسكرية الخامسة ندوة تاريخية بعنوان “ذكرى عيد الاستقلال، ثمرة تضحيات الأبطال” يوم امس الأربعاء 29 جوان 2022، على مستوى النادي الجهوي للجيش بقسنطينة.
أشرف على افتتاح أشغال هذه الندوة السيد اللواء قائد الناحية العسكرية الخامسة، بحضور ضباط وإطارات من وحدات الناحية، السلطات المحلية لولاية قسنطينة وعلى رأسها والي الولاية وكذا طلبة من قسم التاريخ حيث قام بتنشيطها كل من الدكتور حداد عزيز والدكتور مناصرية يوسف، المجاهدة فاطمة الزهراء سلامة أرملة الشهيد مسعود بوجريو والمجاهد عبيد عبد الوهاب المدعو بن يمينة،
في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة ثمن السيد اللواء تنظيم مثل هذه الندوات التاريخية الذي يعّد فرصة لإبراز مفاخر وبطولات أجدادنا بهدف تقديم الصورة الحقيقية للأجيال الصاعدة، التعريف بأهم المحطات والأحداث التي شهدتها الثورة التحريرية المباركة وكذا تسليط الضوء على مقاصد الاحتفال بستينية الاستقلال الوطني
بعدها تم عرض شريط وثائقي بعنوان “تضحيات الأبطال ..من فجر الثورة إلى ذكرى الاستقلال” من إعداد المديرية الجهوية للإيصال والإعلام والتوجيه، ليشرع في تنشيط المداخلات من طرف الأساتذة حيث تمحورت المداخلة الأولى حول ثورة التحرير المجيدة وإعادة بناء الجزائر الجديدة فيما كانت المداخلة الثانية حول مسار تكوين جيش التحرير الوطني خلال الثورة وتطور الجيش الوطني الشعبي بعد الاستقلال. فيما قدم المجاهدان شهادات حية حول مشاركتهما في ثورة التحرير المجيدة من خلال تقديم صور حقيقية لنضال وتضحيات شهدائنا ومجاهدينا الذين ضربوا أروع الأمثلة في البسالة والشجاعة والتضحية في سبـيل الوطن.
في ختام أشغال هذه الندوة تم تكريم المجاهدين والأساتذة كما تم إقامة معرض تاريخي على هامش هذه الندوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.