قوجيل : ضرورة تعزيز الاستقلال السياسي بتدعيم الاستقلال الاقتصادي

عمار30 يونيو 2022آخر تحديث :
قوجيل : ضرورة تعزيز الاستقلال السياسي بتدعيم الاستقلال الاقتصادي

 أكد رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على ضرورة تعزيز الاستقلال السياسي وهذا بتدعيم الاستقلال الاقتصادي.

وفي تعقيبه على المصادقة على نص القانون المحدد للقواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة ونص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 07-06 المتعلق بتسيير المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتها، التي جرت في جلسة علنية بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار وعدد من أعضاء الحكومة، إعتبر السيد قوجيل أن “تعزيز الاستقلال السياسي و تدعيمه يأتي من خلال تحقيق الاستقلال الاقتصادي و هنا تكون كلمة الجزائر قوية و تكون مسموعة و بعض الأحيان نستطيع أن نقول أنها ستكون مفروضة”.

  • وأضاف في ذات السياق ان الجزائر من خلال تجربتها و مسارها عبر التاريخ “حافظت دائما على استقلالية القرار السياسي و لم تقبل أبدا أي تدخل في شؤونها الداخلية وهي بدورها لم تتدخل يوما في الشؤون الداخلية لأي دولة”.

كما اعتبر ان الجزائر، في هذه المرحلة التي بدأت تظهر فيها بوادر “الحرب الباردة”، لاسيما مع الأزمة بأوكرانيا، “يجب أن تكون يقظة حيث أضحت ملزمة بإعطاء “أهمية كبيرة لموقف عدم الانحياز”.

  • كما لفت رئيس مجلس الأمة الى ضرورة تدعيم الجبهة الداخلية عن طريق وحدة الشعب ووضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات وهذا لتجاوز جميع العقبات.

في الأخير، قال السيد قوجيل ان “المطلوب منا كمسؤولين و منتخبين و مواطنين وصحفيين و أحزاب أن نتفهم هذه المرحلة و أنه لابد من تحقيق الوحدة من أجل المحافظة على السيادة و على الجزائر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل