أخر تطورات فيروس الكورونا في العالم

نور20 يونيو 2020آخر تحديث :
أخر تطورات فيروس الكورونا في العالم

أشار أحدث إحصاء لعدد الإصابات في العالم بسبب فيروس كورونا إلى 8 ملايين وأكثر من 766 ألف شخص، في حين تجاوز عدد الوفيات 462 ألفا، وذلك منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر الماضي.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة، مسجلة أكثر من 212 ألف وفاة، وما يزيد عن مليونين و297 ألف مصاب، وجاءت البرازيل في المركز الثاني بأكثر من 49 ألف وفاة، ومليون و39 ألف إصابة.

وفي ما يلي آخر مستجدات المرض في العالم ليوم السبت:

– وزارة الصحة الكويتية تعلن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الكويت إلى 30ألفا و726 حالة، مع تعافي 536  إصابة بمرض كوفيد -19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

– وزارة الصحة العمانية تعلن عن تسجيل 896 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 391 لعمانيين، و505 لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 28566 و128 وفاة، فيما تماثل للشفاء 14780 مصابا.

– وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 903 إصابات.

– سجلت بكين 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب 5 حالات أخرى في أماكن أخرى في الصين. لا توجد وفيات جديدة ويبقى 308 أشخاص فقط في المستشفى للعلاج.

– رصدت كوريا الجنوبية 67 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وهي أكبر زيادة في 24 ساعة في حوالي 3 أسابيع، معظمهم من منطقة سول ذات الكثافة السكانية العالية.

– قالت وزارة الصحة البرازيلية إن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع بأكثر من 50 ألفا عن اليوم السابق، ولا يزال الرئيس جائير بولسونارو يقلل من مخاطر الفيروس بعد ما يقرب من 50 ألف وفاة في 3 أشهر.

– سجلت الولايات المتحدة 705 وفيات إضافية ناجمة عن فيروس كورونا خلال 24 ساعة، وفق إحصاء أعدته جامعة “جونز هوبكنز”.

– أعلنت ولاية فيكتوريا، ثاني أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكان، أنها ستعيد فرض قيود أشد صرامة، بعد تسجيل زيادة في الإصابات بفيروس كورونا.

– سجلت روسيا، السبت، 7889حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 576952 منذ تفشي الوباء.

– خفضت بريطانيا المستوى الأول لتهديد الفيروس لتصبح أحدث دولة تعلن أنها تسيطر على تفشي المرض على الصعيد الوطني.

– سجلت ألمانيا أعلى زيادة يومية في حالات الإصابة بالفيروس في البلاد في غضون شهر، بعد أن تمكنت من احتواء تفشي المرض بشكل أفضل من الدول الأوروبية الكبيرة المماثلة.

– أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستعيد فتح دور السينما والكازينوهات اعتبارا من الاثنين المقبل، مضيفة أن الملاعب ستستقبل الجماهير من جديد بدءا من 11 جويلية بحضور 5 آلاف متفرج كحد أقصى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل