حوالي 40 بطلا عالميا واولمبيا يشاركون في دورة التايكواندو لألعاب البحر الأبيض المتوسط

م .ك2 يوليو 2022آخر تحديث :
حوالي 40 بطلا عالميا واولمبيا يشاركون في دورة التايكواندو لألعاب البحر الأبيض المتوسط

تعرف دورة التايكواندو لألعاب البحر الأبيض المتوسط -2022 التي تنطلق منافساتها يوم الأحد بقصر المؤتمرات أحمد بن محمد بوهران مشاركة حوالي 40 بطلا عالميا واولمبيا من مجموع 168 رياضيا يمثلون 22 بلدا، من ضمنهم الجزائر.

و يطمح المنتخب الجزائري للتايكواندو الى حصد اكبر عدد من النقاط لتحسين مرتبته في التصنيف العالمي وبالتالي وضع خطوة نحو التأهل الى أولمبياد باريس -2024, حسبما نقلته وكالة الانباء الجزائرية المدرب الوطني للعبة, مرج زغدود .

و من بين الابطال (رجال) المشاركين في دورة وهران المتوسطية, الإيطالي دال كويلا فيطو (أقل من 58 كلغ) المصنف الأول عالميا والمتوج في أولمبياد طوكيو الأخيرة وفي نفس الفئة نجد التونسي محمد خليل الحيدوسي وصيف بطل أولمبياد طوكيو أيضا ومصنف خامسا عالميا وكذا الاسباني يوتا فيزانتي ادريان رقم أربعة عالميا وبطل أوروبا مؤخرا وفي وزن اقل من 80 كلغ, المصري سيف عيسى منصري (مصنف ثالثا عالميا) وغيرهم.

و يرشح المدرب زغدود مصارعي كل من: إيطاليا, اسبانيا لحصد اكبر عدد من الميداليات في دورة الالعاب المتوسطية- 2022 بوهران

اما المنتخب الجزائري للاختصاص فتبدو حظوظه ضئيلة لمقارعة عمالقة التايكواندو سيما و ان نتائجه متواضعة على الصعيدين العربي والافريقي و بعيد عن الترتيب العالمي. وعلى الورق يعد العبور الى الدور الثاني بالنسبة لجميع المصارعين الجزائريين إنجازا وهذا نظرا لتخبط هذه الرياضة منذ سنوات في عدة مشاكل وغيابها بالتالي عن المحافل الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل