الرئيس التونسي ينفي أن يكون الدستور الجديد مهيئا لعودة الاستبداد

مسعود زراڨنية5 يوليو 2022آخر تحديث :
Tunisia's President Kais Saied speaks during the new government swearing-in ceremony at Carthage Palace on the eastern outskirts of the capital Tunis on September 2, 2020, following a confidence vote by parliament. - Tunisia's parliament has approved a new technocratic government tasked with tackling deep social and economic woes in the North African country, ending weeks of uncertainty in the young democracy. Mechichi was confirmed by 134-67 votes in an overnight session to lead Tunisia's second cabinet in six months, made up of judges, academics, civil servants and private-sector executives. (Photo by FETHI BELAID / AFP) (Photo by FETHI BELAID/AFP via Getty Images)

وجه الرئيس التونسي قيس سعيد رسالة للشعب التونسي نشرت صباح اليوم الثلاثاء على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية، قائلا فيها “مشروع الدستور من روح الثورة ومن روح مسار التصحيح .. فلا خوف على شعب قدم آلاف الشهداء والجرحى وردد شعاره التاريخي “الشعب يريد”. وأضاف سعيد “بعضهم يردد أن هذا المشروع يهيئ لاختلال التوازن بين الوظائف ألا ينظرون في القانون المقارن ألا ينظرون في التاريخ ألى يعلمون أن التوازن يختل لا بالنصوص لكن حين يهيمن حزب واحد أو تحالف واحد على كل مؤسسات الدولة “.

وتابع “يا أبناء شعبنا العظيم في كل مكان ،هذه مناسبة في يوم الاستفتاء لتحقيق مطالبكم وإنقاذ دولتكم .. قولوا نعم حتى لا يصيب الدولة هرم وحتى تتحقق أهداف الثورة فلا بؤس ولا إرهاب ولا تجويع ولا ظلم ولا ألم “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل