حركة للرؤساء المدراء العامين للشركات العمومية للتأمين و إعادة التأمين

م .ك12 يوليو 2022آخر تحديث :
حركة للرؤساء المدراء العامين للشركات العمومية للتأمين و إعادة التأمين

 تم اليوم الثلاثاء إجراء حركة مست خمسة رؤساء مدراء عامين للشركات العمومية للتأمين وإعادة التأمين, حسبما افاد به بيان لوزارة المالية.

وأوضح البيان أنه “عقب انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة غير العادية للشركات العمومية للتأمين وإعادة التأمين، تم  القيام بحركة للمسؤولين الرئيسيين الخمسة لهذه الشركات”.

وعليه, تضيف الوزارة, تم تعيين السيد يوسف بن ميسية بمنصب الرئيس المدير العام لشركة التأمين الوطنية, في حين تم تعيين السيد ناصر سايس رئيسا مديرا عاما  للشركة الجزائرية للتأمينات.

كما تم في نفس الإطار تعيين السيد حاج محمد سبع كرئيس مدير عام للشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين, السيد عبد الله بن سعيدي بمنصب الرئيس المدير العام للشركة المركزية لإعادة التأمين و السيد زهير لعيش بمنصب الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتأمين و ضمان الصادرات.

وتدخل هذه الحركة في إطار “مواصلة عملية تحسين حوكمة المؤسسات المالية من أجل تنفيذ النهج الإداري الجديد الذي يهدف لاسيما إلى  ترسيخ مبدأ التداول في عملية تعيين المسؤولين الرئيسيين لهذا القطاع”, تقول الوزارة.

ويظل الهدف من هذا التعديل، الذي يتضمن تبديل ثلاثة مسؤولين وترقية إطارين إلى المستوى الأول من المسؤولية، هو “مواصلة وتسريع وتيرة إنجاز عمليات العصرنة المبادر بها في إطار عملية التحول الرقمي ودمج الأدوات الرقمية الجديدة والتوسع في عرض التأمين مع ابتكار المنتجات والخدمات وتنويع قنوات التوزيع”, حسب البيان.

كما ستسمح هذه التغييرات “بتعزيز الانسجام بين المسؤولين الرئيسيين للقطاع من أجل زيادة تحسين نوعية الخدمات و أداء الشركات العمومية للتأمين وإعادة التأمين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل