هنغاريا تحث الأوروبيين على البحث عن السلام في أوكرانيا بدلا من فرض عقوبات جديدة على روسيا

صرح ، بيتر سيارتو وزير الخارجية الهنغاري اليوم الاثنين، بأنه يجب على الاتحاد الأوروبي البحث عن طرق لتحقيق التسوية السلمية في أوكرانيا بدلا من صياغة عقوبات جديدة ضد روسيا

Mouaad bourakhma
2022-07-18T14:09:56+01:00
منوعاتالأخبارالعالمتصريحاتدولية
Mouaad bourakhma18 يوليو 2022117 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
هنغاريا تحث الأوروبيين على البحث عن السلام في أوكرانيا بدلا من فرض عقوبات جديدة على روسيا

حيث كتب سيارتو في صفحته على “فيسبوك” قبل اجتماع جديد لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “يتدهور الوضع العسكري (في أوكرانيا)، لكن بروكسل تقوم بصياغة حزمة جديدة من العقوبات بدلا من إحلال السلام”.

وقدأضاف: “إن السلام هو الحل الوحيد الذي يسمح لاحقا بمنع وقوع ضحايا بشرية لا معنى لها وإزالة التضخم والتغلب على الغموض الكامل في مجال الطاقة وإزالة الصعوبات في مجال إمدادات الغذاء”.

ومن المتوقع أن يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم في بروكسل، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة ضد روسيا بما في ذلك حظر توريد الذهب الروسي وتقديم مساعدات عسكرية إضافية لكييف بقيمة 500 مليون يورو. كما سيبحثون الوضع حول نقل الحبوب من أوكرانيا بطرق بحرية. وتأمل بروكسل بنجاح المفاوضات التي تجريها روسيا وتركيا وأوكرانيا بمشاركة الأمم المتحدة في إسطنبول. هذا وسيتناول الوزراء الأوروبيون أيضا العملية السلمية في الشرق الأوسط والعلاقات مع بلدان الخليج العربي وشمال إفريقيا وأمريكا اللاتينية والأزمة في سريلانكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.