مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع كونفيندوستريا

م .ك19 يوليو 2022آخر تحديث :
مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع كونفيندوستريا

استقبل مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري أمس الاثنين بالجزائر وفدا عن الكونفدرالية العامة للصناعة الايطالية “كونفيندوستريا” الذي بحث معه سبل تعزيز التعاون بين منظمتي أرباب العمل.

وحسب بيان لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، “التقت المنظمتان بمناسبة انعقاد المنتدى الاقتصادي الجزائري-الايطالي بغية تبادل الرؤى حول مختلف سبل الشراكة”.

كما ترى المنظمتان أن التعزيز الاقتصادي على محور الجزائر-روما من شانه أن يمكن المؤسسات الجزائرية من الاستفادة من الخبرة الايطالية سيما في قطاع الصناعات التحويلية و الفروع الفلاحية و الصناعات الزراعية الغذائية والسياحة.

وترغب منظمتا أرباب العمل “في التوجه نحو تنويع العلاقات التجارية والاستثمارات خارج المحروقات كما تأملان في تحديد، سويا، سبل التقارب بين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعات المتوسطة و الصغيرة بكلا البلدين من أجل المضي نحو إنتاج نوعي مشترك”.

ولتحقيق ذلك، يعتزم مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري الاعتماد على التواجد القوي للوكالة الايطالية للتجارة الخارجية “ICE” عبر مكتبها بالجزائر مما سيسمح بالتنفيذ السريع لهذا النمط الجديد للعلاقات مع المؤسسات الايطالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل