توقيع مذكرة تفاهم بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين والكونفدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار

مسعود زراڨنية21 يوليو 2022آخر تحديث :
توقيع مذكرة تفاهم بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين والكونفدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار

وقعت يوم أمس الاربعاء بالجزائر العاصمة, مذكرة تفاهم بين الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين, و الكونفدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار, تتعلق بإنشاء اطار تعاون عملياتي في مجال الاعمال و الذي من شانه ان يفضي الى انشاء مجلس اعمال جزائري-ايفواري.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وقد وقع بالأحرف الاولى على هذه المذكرة كل من رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين, محمد سامي عقلي, و نظيره من الكونفدرالية العامة لمؤسسات كوت ديفوار, جون ماري اكاه, بحضور سفير كوت ديفوار بالجزائر, فاهو ساهي الفونس, و ممثلين عن مختلف منظمات ارباب العمل في الجزائر.

ويهدف هذا الاتفاق بشكل عام الى ترقية العلاقات الاقتصادية و التجارية و الصناعية بين الجزائر و كوت ديفوار و تعبئة مؤسسات البلدين من اجل ابرام شراكات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

و اعلن السيد عقلي بهذه المناسبة عن زيارة حوالي 50 رئيس مؤسسة جزائرية لأبيدجان بكوت ديفوار في شهر اكتوبر المقبل من اجل الالتقاء بنظرائهم الايفواريين.

من جانبه اكد السيد عقلي على الدور الذي يجب ان يلعبه القطاع الخاص في كلا البلدين سيما في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر و كوت ديفوار, خاصة “عبر اقامة الشراكات”, مؤكدا ان “الجزائر تتوفر على امكانيات اقتصادية جد هامة تنتظر الاستغلال”.

كما اشار الى ان مذكرة التفاهم الموقعة تشكل “خارطة طريق تحدد اطار التعاون الذي سينفذ بين المنظمتين”, مضيفا ان اهم القطاعات التي ستحظى بالأولية هما “الفلاحة و الصناعة”.

اما سفير كوت ديفوار بالجزائر فقد اوضح ان توقيع هذه المذكرة يأتي في ظرف “خاص” تزامن مع احياء الجزائر للذكرى ال60 لاستعادة استقلالها.

واضاف في هذا الصدد ان “الجزائر قد قدمت الكثير لإفريقيا”, حيث اكد الدبلوماسي الايفواري ان “المتعاملين الجزائريين بما يتوفرون عليه من خبرات و تجارب و الامكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها الجزائر في شتى المجالات, مدعوون “لزيارة كوت ديفوار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل