بن بوزيد يدشن مصلحة لطب أورام الأطفال و عيادتين متعددتين الخدمات بالعاصمة.

مسعود زراڨنية
2022-07-23T18:00:17+01:00
الأخبارالأخبار المحليةصحة
مسعود زراڨنية23 يوليو 2022143 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بن بوزيد يدشن مصلحة لطب أورام الأطفال و عيادتين متعددتين الخدمات بالعاصمة.



أشرف اليوم السبت 23 جويلية 2022، وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد رفقة والي الجزائر العاصمة احمد معبد ، على تدشين مصلحة طب أورام الأطفال بمستشفى “محمد لمين دباغيين”، بباب الواد. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
كما قام بتدشين العيادة متعددة الخدمات الشهيد ” علوي العلوي ” بعين الكحلة، ببلدية الهراوة، و كذا العيادة متعددة الخدمات الشهيد “محمد أوحمد ديلمي ” ببوروبة 2، بعد إعادة تهيئتها، و اللتان تتوفران على مختلف التخصصات و تعملان بنظام 24 ساعة على 24 ساعة.
و وفقاً لذات المصدر، يعتبر هذا الانجاز تجسيدا للمساعي الهادفة إلى تطوير المنظومة الصحية لبلادنا و اعتمادا على رؤية قطاع الصحة الرامية إلى تحسين المرافق الصحية و توفير الخدمات في مستوى طموحات الفرد و المجتمع ضمن المقاربة الجديدة التي تبنتها وزارة الصحة وفق توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى تجديد و عصرنة القطاع.

و قد تمّ تجهيز مركز طب أورام الأطفال التي تتسع ل140سرير و التي ستستقبل المواطنين من العاصمة و حتى من الولايات الأخرى، بسبع غرف للعمليات و غرفة للعمليات الجراحية الاستعجالية و وحدة للتصوير الطبي و المسح الضوئي بالموجات فوق الصوتية (scanner-échographie) و مخبر. بالإضافة إلى استعجالات طب الأطفال و الاستشارات المتخصصة، مثل طب أورام الأطفال و جراحة الأطفال و جراحة عظام الأطفال و جراحة أعصاب الأطفال و أورام الأطفال و أمراض الدم عند الأطفال. كما تتوفّر على أقسام العناية المركزة و الإنعاش بعد الجراحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.