الصحة الإماراتية تعلن عن رصد 3 حالات جديدة لـجدري القردة

نجيب ميلودي
2022-07-24T10:17:42+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي24 يوليو 2022143 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الصحة الإماراتية تعلن عن رصد 3 حالات جديدة لـجدري القردة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الأحد عن تسجيلها 3 حالات جديدة لجدري القردة وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض.
وأوصت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع بضرورة اتباع جميع إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات.
وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لكل الأوبئة والأمراض المُعدية.
ودعت الوزارة، إلى ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في البلاد، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضاً عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية.
وكشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أمس السبت أن تفشي جدري القردة سريع الانتشار يمثل حالة طوارئ صحية على مستوى العالم، وهو أعلى مستوى تحذير للمنظمة.

ويعتبر وصف منظمة الصحة العالمية لجدري القردة بأنه «حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا» إلى دق ناقوس الخطر بأن هناك حاجة إلى تعامل دولي منسق ويمكن أن يفتح الباب أمام التمويل والجهود العالمية للتعاون في تبادل اللقاحات والعلاج.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.