إسناد نيابة رئاسة لجنة التدقيق بمجلس المنظمة العالمية للجمارك للجزائر

مسعود زراڨنية
2022-07-24T19:07:12+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية24 يوليو 2022117 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
إسناد نيابة رئاسة لجنة التدقيق بمجلس المنظمة العالمية للجمارك للجزائر

تم اعتماد عضوية الجزائر، ممثلة في الجمارك الجزائرية، ضمن لجنة التدقيق بمجلس المنظمة العالمية للجمارك، كما أسندت لها نيابة رئاسة هذه اللجنة, حسب ما أوردته اليوم الأحد وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للمديرية العامة للجمارك .

وأوضح البيان انه “بناء على القرار رقم 362 المؤرخ ببروكسل (بلجيكا) في الفاتح جويلية 2022، المنبثق عن أشغال الدورتين 140/139 لمجلس المنظمة العالمية للجمارك اللتين جرت فعالياتهما شهر جوان المنصرم ببروكسل، تم اعتماد عضوية الجزائر، ممثلة في الجمارك الجزائرية، ضمن لجنة التدقيق (بمجلس المنظمة) التي تضم 12 عضوا، كما أسندت لها، وبالإجماع، نيابة الرئاسة بذات اللجنة وهذا إلى غاية نهاية الدورتين 142/141 للمجلس، والمزمع عقدهما شهر جوان 2023”.

وأضافت المديرية العامة للجمارك أن هذا الحدث يعتبر “مكسبا هاما للجزائر، وتكريسا فعالا للأشواط الكبيرة التي قطعتها الجمارك الجزائرية على الصعيد الدولي”، من خلال تعزيز مكانتها في المنظمة العالمية للجمارك، وإثبات قدراتها و خبراتها الميدانية في ظل التغيرات التي يشهدها المناخ الاقتصادي، وما يتطلبه من اعتماد كافة الميكانيزمات الكفيلة بالارتقاء بالمؤسسة الجمركية الى مستوى التحديات التي تواجهها، تجسيدا لمسعى السلطات العليا في البلاد، والرامية إلى حماية الاقتصاد الوطنيو ترقية المنتوج المحلي والاستثمار المنتج وترقية قطاع التصدير خارج مجال المحروقات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.