مجلس الأمة يشارك في المؤتمر الاقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الانسان بالقاهرة.

نجيب ميلودي
2022-07-25T14:26:38+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي25 يوليو 202297 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
مجلس الأمة يشارك في المؤتمر الاقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الانسان بالقاهرة.

يشارك عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي، ممثلا للبرلمان العربي في المؤتمر الاقليمي الرابع رفيع المستوى لحماية وتعزيز حقوق الانسان الموسوم بــ :” أثر الأزمات على التمتع بحقوق الإنسان..، جائحة كوفيد-19 كنمودج”… والمنظم بالتعاون والتنسيق فيما بين جامعة الدول العربية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، وذلك يومي 25 و 26 جويلية 2022، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة (مصر).
ويهدف تنظيم هذا المؤتمر إلى الوقوف على أثر وانعكاسات جائحة كوفيد- 19 على حقوق الإنسان في المنطقة العربية، وإبراز الجهود المبذولة للحد من تبعات الوباء اقتصاديًا واجتماعيًا، وتشخيص التحديات القائمة، واستخلاص أبرز الدروس المستفادة، واستكشاف الخطوط العريضة لخارطة الطريق المستقبلية، مع التركيز على مبدأ “عدم ترك أحد خلف الركب” في تناغم تام مع أهداف التنمية المستدامة.
يذكر أن هذا المؤتمر ينعقد بعد 20 عامًا من تاريخ توقيع مذكرة النوايا بين جامعة الدول العربية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في 17 أفريل 2002

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.