قيس سعيد : تونس مرت إلى مرحلة جديدة.. وسنحاسب كل من أجرم في حق المواطنين

مسعود زراڨنية26 يوليو 2022آخر تحديث :
قيس سعيد : تونس مرت إلى مرحلة جديدة.. وسنحاسب كل من أجرم في حق المواطنين

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، فجر اليوم الثلاثاء، في تصريحات لوسائل الإعلام في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، عقب غلق مكاتب الاقتراع في الاستفتاء حول مشروع الدستور الجديد، إن الدستور الجديد “سيكون دستور إعلاء للجمهورية”، وإنه سيعمل على “تحقيق مطالب الشعب التونسي كلها”.حسب ما أوردته وكالة الأنباء التونسية.
وبعد أن تجول في الشارع الرئيسي للعاصمة التونسية وصولا إلى أمام المسرح البلدي أين تجمع عدد غفير من المواطنين رفعوا شعارات مناصرة له ولخياراته ومناوئة لمعارضي الاستفتاء، قال سعيد لممثلي وسائل الإعلام أمام ساحة الثورة “لا نريد أن نستنسخ تجارب الآخرين، وجمهوريتنا ستكون جمهورية جديدة تكون فيها السيادة للشعب”.
وشدد على ضرورة مواصلة “الثورة عن طريق تشريعات جديدة”، وعلى ضرورة محاسبة من”سطوا على ثروات التونسيين”.
وقال أيضا “هناك إصلاحات كبرى لابد من إدخالها على الاقتصاد والتربية وعلى مجالات أخرى”، مضيفا، في ذات السياق، “يكفي ماعاناه الشعب على مدى عقود… وسنعمل على تحقيق مطالب الشعب كلها”.
من جهة أخرى، لفت قيس سعيد إلى وجود ما أسماها بـ”مغالطات كثيرة”، معتبرا أن “الشعب لا يصدق تلك المغالطات، ويعرف من يقف وراءها، وأن هذا الوضع سينتهي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل