شركة الطيران الألمانية”لوفتهانزا” تلغي رحلاتها بسبب إضراب عمال الخدمات الأرضية

نجيب ميلودي
2022-07-26T15:41:12+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي26 يوليو 2022139 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
شركة الطيران الألمانية”لوفتهانزا” تلغي رحلاتها بسبب إضراب عمال الخدمات الأرضية

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، عن إلغاء ما يزيد على الألف رحلة طيران قبيل إضراب لمدة يوم واحد لعمال الخدمات الأرضية مقرر بدؤه الأربعاء، في الوقت الذي تستعد فيه الأسر الألمانية لبدء عطلة الصيف.

وكانت الإضرابات ونقص العاملين قد دفعت شركات الطيران، ومنها “لوفتهانزا”، بالفعل إلى إلغاء آلاف رحلات الطيران، وتسببت في طوابير انتظار طويلة في المطارات ما أصاب الركاب الذين يتوقون للسفر بعد جائحة كوفيد-19، بخيبة أمل.

واوضحت “لوفتهانزا”، وهي شركة الطيران الألمانية الرسمية، الثلاثاء، إنها ألغت 678 رحلة طيران من مركزها في فرانكفورت أغلبها كانت مقررة غدا الأربعاء، و345 رحلة طيران من ميونيخ.
وأضافت أن أكثر من 130 ألف راكب تضرروا، وأشارت إلى احتمال اضطرارها لمزيد من الإلغاءات والتأخيرات يومي الخميس والجمعة بعد انتهاء الإضراب الذي دعت إليه نقابة عمال “فيردي”، سعيا للحصول على زيادة في الأجور بنسبة 9.5 بالمئة يطالب بها العمال.

ووجهت “فيردي” دعوة إلى الإضراب من الأربعاء عند الساعة الـ03,45 (01,45 ت غ) حتى الساعة الـ06,00 من يوم الخميس (الساعة الرابعة ت غ) “لزيادة الضغوط” على الإدارة في إطار المطالبة برفع الأجور بنسبة 9.5%.
ويشمل إضراب الأربعاء العاملين على الأرض ولا سيما عمال الصيانة، فضلا عن سائقي آليات قطر الطائرات وهم أساسيون في تشغيل المطار، ما سيكون له “تأثير هائل”، بحسب الشركة.

ومنذ رفع القيود الصحية مطلع السنة، تعاني شركات الطيران والمطارات في تلبية الطلب الذي يشهد ارتفاعا كبيرا بعد بطء في الحركة استمر سنتين خسر خلالهما هذا القطاع الكثير من موظفيه.

ويعاني قطاع الطيران الألماني راهنا من نقص في الموظفين يبلغ سبعة آلاف شخص على ما أظهرت دراسة للمعهد الاقتصادي “IW” صدرت في نهاية جوان.

وقد ألغت لوفتهانزا حتى الآن حوالي ستة آلاف رحلة هذا الصيف في حين ينوي مطار فرانكفورت أكبر المطارات الألمانية تخفيف جدول الرحلات “من أجل تحسين استقرار العمليات الجوية” التي تتعرض لضغوط كبيرة بسبب العطل الصيفية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.